14 يوما مدة طابور مسالخ حائل - الوطن
14 يوما مدة طابور مسالخ حائل - الوطن

المحليات

14 يوما مدة طابور مسالخ حائل

06AW20A_0109-3.jpg
حائل: فريح الرمالي 2017-09-01 2:19 AM     

قبل عيد الأضحى المبارك بنحو أسبوعين، اضطر البعض للتخلي عن سيارتهم ووضعها في طابور الاصطفاف أمام مسلخي مدينة حائل الشمالي والجنوبي، لضمان ذبح الأضاحي في اول يَــوْمَ أو الثاني علــــــــى أقل تقدير.
ويقوم المضحون بالمسارعة لحجز المراكز الأولى بصفّ السيارة أواخر ذي القعدة، وتُترك حتى صباح عيد الأضحى، فتوضع الأضاحي داخلها، وتتم قيادة السيارات لتحريكها في طابور، وقد انتشر صفّ السيارات في طابور خلال السنوات المنصرمــة بشكل لافت. ومـــــــن جهته، أكد المواطن نايف الشمري أنه اضطر إلى استيقاف مركبته في طابور الانتظار أمام مسلخ حائل الشمالي مـــــــن بداية ذي الحجة، لافتا إلى أن ذبح الأضاحي خارج المسلخ صعب لمن لا يملك استراحة أو مزرعة، في ظل الأجواء الحارة التي تستوجب إيجاد مكان مهيأ للذبح ويوفر الاشتراطات الصحية اللازمة، موضحا أن الطابور بدأ بسيارة واحدة في الربع الأخير مـــــــن ذي القعدة ويصل إلى المئات حتى الآن. وبدورة فقد قـــــــال الشمري «صبيحة يـــــــوم العيد سيتضاعف هذا العدد، ولن يتلاشى سوى في اليوم الثالث مـــــــن أيام العيد».
إلى ذلك، أوضح رئيس المركز الإعلامي بأمانة مـنـطـقـــــــة حائل سعد الثويني، أنه تمت تهيئة المسالخ لاستقبال ذبائح الأضاحي مع توفير كل مستلزماتها، وتكثيف نشاط المراقبين الميدانيين والبيطريين والصحيين علــــــــى فترتين، صباحية ومسائية، ومتابعة نظافة أسواق المواشي بشكل يومي.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي جــــــريــــــدة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

المصدر : جوجل