البنك الدولي يطلع على الجوانب التطويرية بتعليم الشرقية
البنك الدولي يطلع على الجوانب التطويرية بتعليم الشرقية

اطلع فريق مـــــــن البنك الــدولـــــــي صباح أمس، برئاسة د. شاهرام باكسيما ود. توم كاسيدي، علــــــــى الـعـمـلـيـــــات التعليمية التي تجرى في ثانوية الملك عبدالله بن عبدالعزيز الثانوية بالدمام، وكذلك بعض الجوانب المتعلقة بالمساعدين والمشرفين التربويين ومديري الإدارات ومكاتب التعليم، وقد صاحبهم في الزيارة أمين سَـــنَــــــة تعليم الشرقية عبدالرحمن العتيبي.

وبين وأظهـــر مدير سَـــنَــــــة التعليم بالمنطقة الشرقية د. عبدالرحمن المديرس أن هذه الزيارة تأتي ضمن اتفاقية مبرمة بين وزارة التعليم وبين البنك الــدولـــــــي وجامعة هارفارد والتي تمخض عنها 5 مبادرات، مـــــــن بينها تمكين المدارس واطلاع الجامعة والبنك علــــــــى الـعـمـلـيـــــات التعليمية في مدارسنا وعلــــــــى البيئة المدرسية، وكيفية سير اليوم الدراسي بالنسبة للطلاب، وأيضاً الدور الذي يقوم به المعلمون والمشرفون وقادة المدارس ومديرو مكاتب التعليم، والتي سينتج عنها -بإذن الله- المزيد مـــــــن الشراكات في التعليم والتدريب، مبيناً خلال كلمته للوفد أن التعليم في المملكة يحظى بمتابعة واهتمام مـــــــن القيادة الحكيمة -أيدها الله.

بينـمـــا قد مَدَحَ د. شاهرام باكسيما بالتحضير الجيد للزيارة وما وجده مـــــــن استقبال وترحيب مـــــــن كافة طاقم العمل في المدرسة وإدارة التعليم، لافتا إلى أن الزيارة جاءت للتطوير الشامل بدءاً مـــــــن القيادات العليا وصولاً للطالب، مؤكداً أن البنك له تـجـــــارب مماثلة في العديد مـــــــن دول العالم والتي بلا شك انعكست إيجاباً علــــــــى مستوى التعلم والمتعلمين، بعد أن قدمت لهم ورش عمل وتدريب لكافة المستفيدين، مؤكداً أهمية تطوير أداء الإدارات التعليمية باعتبارها حلقة الوصل بين الإدارات والمدارس.

المصدر : صحيفة اليوم