أظهر السبب الحقيقي وراء إذلال بوتين لـ(بشار)
أظهر السبب الحقيقي وراء إذلال بوتين لـ(بشار)

اِظْهَـــــرْت جــــــــريدة “إيكونوميست” البريطانية السبب الحقيقي وراء قيام الرئيس الــروسى فلاديمير بوتين بمعاملة رئيس النظام السوري بشار الأسد باحتقار خلال زيارة الأول لسوريا .

تقول المجلة إن الزعيم الــروسى جاء إلى سوريا، وبالتحديد إلى قاعدة بلاده هــنــــــــاك لإعلان النصر، وهو في هذه اللحظة لا يريد أن يلتقط أحد معه الصورة حتى لو كان بشار الأسد، لذا عندما حاول الأسد أن يأخذ صورة معه أمسكه ضابط روسي مـــــــن يده ومنعه؛ فالقاعدة العسكرية قد تكون علــــــــى التراب السوري إلا أنها قاعدة روسية ولهذا قاد بوتين رقصة النصر”.
تربط المجلة بين زيارة بوتين وإعلانه النصر وبدء انسحاب قواته مـــــــن هــنــــــــاك بالشأن الداخلي الــروسى، حيث الانتخابات الرئاسية علــــــــى الأبواب.

فالتدخل في سوريا، وفق المجلة، لم يؤد إلى حماسة كـبـيــــرة بين الروس ويفضلون لو قام الرئيس بسحب القـــــــوات كلها. ومـــــــن هــــنـــــــــــــا فإعلان النصر ما هو إلا حلقة في حملته الانتخابية.

تقول المجلة إن الزعيم الــروسى حقق الكثير خلال عامين مـــــــن تدخله الواسع في سوريا؛ تم تأمين القواعد العسكرية الروسية في مـنـطـقـــــــة الشرق الأوسط، وأفشل محاولات الغرب عزل بلاده، وتم الحفاظ علــــــــى بشار الأسد في السلطة، ووقف ما اعتبره الكرملين موجة مـــــــن تغيير الأنظمة في العالم العربـــــــــــي بدعم أمريكي.

جــــــريــــــدة المرصد

تعليقات

المصدر : النيلين