حزب البعث: موقفنا ثابت في دعم مشاركة الجيـش في حرب صنعـاء
حزب البعث: موقفنا ثابت في دعم مشاركة الجيـش في حرب صنعـاء

نفى عضو المكتب السياسي لحزب البعث السوداني محمد وداعة موافقته رأي المؤتمر الشعبي الرافض لوجود القـــــــوات السودانية في اليمن، مبيناً أن لحزبه موقفاً ثابتاً يدعم صد القـــــــوات المسلحة للتمدد الإيراني في الدول العربية، مبيناً أن المؤتمر الشعبي اتفق معهم في رفضه إقامة قواعد عسكرية روسية بالبلاد.
وبدورة فقد قـــــــال وداعة إن ما أوردته الصحيفة حول حلقة برنامج (الميدان الشرقي) ورد بإخلال واضح لافتاً إلى أنه مـــــــن اعترض علــــــــى إنشاء القواعد الروسية وعلــــــــى طلب الحماية الأمريكية، ودعا لعدم تعديل الدستور وأن الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي الأمين عبد الرزاق هو مـــــــن اتفق مع رؤية حزبه وليس العكس.
وبدورة فقد قـــــــال وداعة “بينـمـــا يتعلق مــن خــلال مشاركـــة القـــــــوات المسلحة في عاصفة الحزم رأينا واضح، وقد صــرح في مناسبات عديدة.. نحن مع وجود القـــــــوات السودانية في اليمن وندعم تصديها للتمدد الإيراني في الدول العربية وهو موقف استراتيجي تحدده رؤيتنا للأمن القومي العربـــــــــــي وأمن بلادنا”، ومـــــــن ناحـــيـتة فقـــد أضــــــــاف “ذلك ما دفعنا للترحيب بقطع العلاقات مع إيران وقتها”.

الصيحة

تعليقات

المصدر : النيلين