التحالف العربي يدعو "شرفاء" صنعـاء إلى الالتفاف مع الانتفاضة ضد جمـاعة الحوثى
التحالف العربي يدعو "شرفاء" صنعـاء إلى الالتفاف مع الانتفاضة ضد جمـاعة الحوثى

كتب : حضارم نت - متابعات 02|12|2017 12:38:12

دعا التحالـــــــف العربـــــــــــي لتَدْعِيمُ الشرعية في اليمن، "شرفاء" اليمن إلى الالتفاف مع الانتفاضة ضد الحوثيين، في إشارة إلى التحركات النهائيــة للقوات الموالية للرئيس السابق علــــــــي عبدالله صالح، ضد مسلحي جماعة "الحوثي" في العاصمة صنعاء.

جاء هذا في بيان أصدره التحالـــــــف وقد قامت بنشر نصه وكالة الأنباء السعودية، تعليقاً علــــــــى اتساع نطاق الاشتباكات منذ ساعات الصباح، بين قوات الحليفين "الحوثي" و"صالح"، أسفرت عن إِسْتِحْــواذ الأخيرين علــــــــى مناطق شرقي العاصمة والنقاط العسكرية المقامة علــــــــى الطريق الرابط بين محافظتي صنعاء وذمار.

وقد أَبَانَ التحالـــــــف عن ثقته "بأن استعادة أبناء حزب المؤتمر الشعبي (الموالي لصالح) زمام المبادرة وانحيازهم لشعبهم اليمني وانتفاضته المباركة ستخلص اليمن مـــــــن شرور الميليشيات الإيرانية الطائفية الإرهابية".

وقالت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن أنها "تراقب عن كثب أحداث اختلاف طرفي الانقلاب الجارية في صنعاء وكافة محافظات اليمن".

وبينت إن هذه الأحداث "تظهر وبجلاء الضغوط التي كانت تمارسها الميليشيات الحوثية التابعة لإيران، وسيطرتها بقوة الســــلاح علــــــــى قرارات ومصير ومقدرات الشعب اليمني العزيز مما أدى إلى انفجـــــــار الوضع بين طرفي الانقلاب".

وبدورة فقد قـــــــال التحالـــــــف "إنه يدرك أن الشرفاء مـــــــن أبناء حزب المؤتمر الشعبي العام وقياداته وأبناء الشعب اليمني الأصيل الذين أجبرتهم الظروف للبقاء تحت سلطة المليشيات الإيرانية الطائفية قد مروا بفترات عصيبة".

ومـــــــن ناحـــيـتة فقـــد أضــــــــاف أنه "ينظر إلى أن هذه المرحلة مـــــــن تاريخ اليمن تتطلب التفاف الشرفاء مـــــــن أبناء اليمن في هذه الانتفاضة المباركة، علــــــــى اختلاف انتماءاتهم الحزبية والقبلية بما فيهم أبناء حزب المؤتمر والأحزاب الأخرى وقياداتها الشرفاء للتخلص مـــــــن الميليشيات التابعة لإيران وإنهاء عهد مـــــــن التنكيل والتهديد بالقتل والاقصاء وتفجير الدور والاستيلاء علــــــــى الممتلكات العامة والخاصة".

وأكد البيان "ثقة التحالـــــــف بأن استعادة أبناء حزب المؤتمر الشعبي زمام المبادرة وانحيازهم لشعبهم اليمني وانتفاضته المباركة ستخلص اليمن مـــــــن شرور الميليشيات الإيرانية الطائفية الإرهابية، وعودة يمن الحكمة إلى محيطه الطبيعي العربـــــــــــي الخالص".

وشدد علــــــــى "وقوف التحالـــــــف بكل قدراته في كافة المجالات مع مصالح الشعب اليمني للحفاظ علــــــــى أرضه وهويته ووحدته ونسيجه الاجتماعي في إطار الأمن العربـــــــــــي والإقليمي والــدولـــــــي".

وكانت المعارك قد اندلعت في وقت مبكر مـــــــن فجر اليوم، بعد محاولة الحوثيين اقتحام منزل العميد طارق محمد عبدالله صالح (نجل شقيق صالح)، في الحي السياسي، لكن الهجوم لقي مـقـاومـــة عنيفة.

وقد أشـــــــــــار مصدر في قوات صالح للأناضول، أن عشرات مـــــــن رجال القبائل المحيطة بالعاصمة، في طريقهم لإمداد "القـــــــوات الجمهورية"، في إشارة إلى القـــــــوات الموالية صالح.

وتأتي هذه التطورات بعد ساعات فقط مـــــــن إعلان وزارة الدفاع في حكومة "الحوثيين" والرئيس السابق علــــــــي عبد الله صالح، غير المعترف بها دوليا، مساء الجمعـــــــــــــــة، توقف المواجهات وإزالة اســبـاب التوتر بين الطرفين.

ومنذ الأربعــــــــــــــــــاء الماضي، شهدت صنعاء مواجهات مسلحة بين الحليفين، أدت إلى ســقــــوط قتلى وجرحى مـــــــن الطرفين.

التعليقات

المصدر : حضارم نت