500 مليون إسترليني أرباحا متوقعة لحفل زفاف الأمير هاري وميجان ماركل
500 مليون إسترليني أرباحا متوقعة لحفل زفاف الأمير هاري وميجان ماركل
يتوقع المتخصـصون لحفل زفاف الأميــــــــر هاري علــــــــى الممثلة الأمريكية ميجان ماركل في مايــــــــــو القـــــــادم، أن يعزز الاقتصاد البريــطـانــي بما يزيد علــــــــى 500 مليون جنيه إسترليني.

ومـــــــن خلالـة فقد رَوَى المتخصـصون – وفق ما نقلته جــــــريــــــدة إكسبريس البريطانية اليوم الأحـــــــــــــد – أنه مـــــــن المتوقع أن يتوجه الآلاف مـــــــن الزوار إلى المملكة المتحدة مــن أجــل حضــور مراسم الزواج في كنيسة سانت جورج في وندسور، في حين سيشاهد مــلايــيــــــــن حفل الزفاف علــــــــى التليفزيون.

وتتوقع مؤسسة “براند فاينانس” زيادة كـبـيــــرة في معدلات السياحة، بالإضافة إلى مبيعات التذكارات الملكية وتدفق الإنفاق في المتاجر والبارات والمطاعم البريطانية خلال مراسم الزفاف.

وبدورة فقد قـــــــال المدير التنفيذي للمؤسسة ديفيد هاي “إنه في سَـــنَــــــة 2012 قدرنا احتفالات اليوبيل الماسي للسياحة بـ390 مليون جنيه إسترليني، بما في ذلك حجوزات الفنادق ومبيعات البضائع، ومـــــــن المتوقع أن يجني حفل الزفاف الملكي العام القـــــــادم قيمة مماثلة أو أكبر”.

ومـــــــن ناحـــيـتة فقـــد أضــــــــاف أن “ميجان ماركل هي ممثلة ناجحة لها شعبية عالمية ولديها علامة تجارية شخصية قوية، ومـــــــن المتوقع أن تنضم إلى دوقة كامبريدج لتكون سفيرة عظيمة للملكية والعلامات التجارية البريطانية بشكل سَـــنَــــــة، خاصة في أمريــكا وفي كندا حيث عاشت مؤخرا”، فقد بيعت حقيبة يد حملتها ميجان بـ 495 جنيها إسترلينيا في خطوبتها الرسمية في نوتنجهام بسرعة خاطفة أونلاين علــــــــى موقع مصممها ستراثبيري.

جدير بالذكر أنه عندما تزوج الأميــــــــر وليام كيت في سَـــنَــــــة 2011 شهدت المملكة المتحدة زيادة سنوية قدرها 800 ألف زائر، وعلــــــــى الرغم مـــــــن انخفاض قيمة الجنيه، فإنه مـــــــن المتوقع أن تزداد الأرقام السياحية أثناء فترة زواج هاري وميجان.

بوابة فيتو

تعليقات

المصدر : النيلين