أوغلو: وقوفنا مع الدوحـة لا يعني أننا اخترنا أحد الأطراف
أوغلو: وقوفنا مع الدوحـة لا يعني أننا اخترنا أحد الأطراف
رام الله - في الخبر
أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، خلال زيارته إلى العاصمة القطرية الدوحة اليوم الأربعــــــــــــــــــاء، أن وقوف بلاده مع قطرلا يعني أن أنقرة معادية لأحد أو أنها اختارت أحد الأطراف.

وبدورة فقد قـــــــال: "قطر دولة شقيقة والقطريون إخواننا ونحن هــــنـــــــــــــا تضامناً معهم، جئنا هــــنـــــــــــــا لنعلن تضامننا مع قطر، وإيجاد حل للأزمة الواقعة بين قطر ودول خليجية"، حسبما نقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية الرسمية "TRT".


وأثنى أوغلو علــــــــى تعامل قطر مع أزمة قطع العلاقات، قائلاً: "كل مـــــــن تحدثت معهم قالوا إن قطر تعاملت مع الأزمة بحكمة وهدوء وأنها لن تصعّد، قطر استحقت احترام الجميع بعدم تصعيدها رغم موقفها القوي والوثيق".

ويقوم أوغلو برفقة وزير الاقتصاد التركي، نهاد زيبكجي، بأول زيارة لقطر منذ اندلاع أزمة قطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع الدوحة علــــــــى خلفية اتهامها بدعم "الإرهاب" وتمويله، وهي تهم تنفي صحتها بشدة السلطات القطرية.


وقد أشـــــــــــار أوغلو في مؤتمر الثلاثــــــــــــــــــاء، قبل سفره إلى قطر، إلى إمكانية توجهه إلى السعودية للقاء مسؤولين في الرياض بعد الدوحة.

فيديو أرشيفي: وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو" يعلق علــــــــى قطع دول عربية لعلاقاتها مع قطر ويأسف لذلك

المصدر : دنيا الوطن