«سفرة إفطار» عن الجنود المرابطين في المسجد النبوي
«سفرة إفطار» عن الجنود المرابطين في المسجد النبوي

أَنْشَـــــأَت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ممثلة في إدارتي العلاقات العامة وشؤون الزيارة، مبادرة إقامة سفرة إفطار صائم عن المرابطين علــــــــى الحدود السعودية مـــــــن جنودنا،حفظهم الله وسدد خطاهم، وذلك في الساحة الغربية للمسجد النبوي بشعار «صفا واحدا مع جنودنا المرابطين في إفطار الصائمين».

وبين وأظهـــر المشرف العام علــــــــى إدارة العلاقات العامة والإعلام رئيس اللجنة الفنية والخدمية بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي المستشار عبدالواحد الحطاب أن المبادرة تأتي ضمن لفتة انسانية وتوجيهية لما يقدمه جنودنا مـــــــن تضحيات بأرواحهم في سبيل حماية هذا الوطن واستقرار الأمن والأمان فيه، مشيرا إلى ان الاهتمام بالمرابطين علــــــــى الحدود وإدخال السرور إليهم واجب وطني، مستمد مـــــــن القيادة الحكيمة -حفظها الله- التي تقوم علــــــــى رعاية شؤون المرابطين علــــــــى الحدود وتعنى بأسرهم وأبنائهم.

وبيّن الحطاب أن الوكالة حريصة علــــــــى تقديم كل ما مـــــــن شأنه خدمة جنودنا البواسل مـــــــن الدعاء لهم وتحفيزهم بعدد مـــــــن المبادرات التي تأتي ضمن توجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ د. عبدالرحمن السديس ومتابعة وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي د. علــــــــي العبيد في أن نكون صفاً مع جنودنا في الذود عن هذا البلد.

وجبات افطار للصائمين في الساحة الغربية يوميـــــــــا (اليوم)

مـــــــن جهة اخرى تواصل لجنة تنظيم العمل في الحرم القديم والتوسعة الأولى للمسجد النبوي مهام أعمالها في الاشراف علــــــــى تنظيم حركة الزائرين في أروقة الحرم القديم والتوسعة الأولى وتسيير الحشود أثناء تزايد الأعداد والتأكد مـــــــن ضوابط السلامة الواجب اتباعها في عمليـــــــــات التنظيم والإشراف علــــــــى القائمين علــــــــى سُفر الإفطار.

وبين وأظهـــر رئيس اللجنة نايف القرافي أن الأعمال تأتي استمرارا لمنظومة الخدمات والجهود التي تقوم بها وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي بالمدينة المنورة في تقديم أعلى مستويات الخدمة للزوار والمصلين خلال شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أن اللجنة تُعنى بالإشراف علــــــــى آلية الأعمال داخل الحرم القديم والتوسعة الأولى وإرشاد المصلين والمعتمرين وتسهيل وصولهم للصلاة في الروضة الشريفة وعموم الحركة داخلها، كما تعمل اللجنة علــــــــى متابعة انسيابية الممرات والمساندة بما يتطلب للمحافظة علــــــــى جهود القائمين عليها وعدم السماح بالجلوس أو الصلاة فيها، ليصل الجميع لأماكن الصلاة بيسر وسهولة.

المصدر : صحيفة اليوم