3 شروط لاستئناف مفاوضات السلام العربية
3 شروط لاستئناف مفاوضات السلام العربية

عرض التليفزيون الإسرائيلي تقريرا مصورا حول ما أسماه بالشروط اللازمة لاستئناف مُحَـادَثَـاتُ السلام العربية.

وحسبما نقلت "بوابة الأهرام" فإن التقرير الإسرائيلي أَلْمَـــــــــــحَ إلى أن أهــم بنود هذه الشروط هي كبح جماح الاستيطان، بالاضافة إلى وضع ترتيبات أمنية برعاية الأردن وعدد مـــــــن الدول العربية، وفتح أفق التعاون بين الدول العربية وإسرائيل بالتزامن مع المفاوضات".

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الــكـشــــف عن تفاصيل هذه الشروط مـــــــن وسيلة إعلام إسرائيلية تتحدث صراحة عن هذه الشروط.

وجدير بالذكر أن عددًا مـــــــن التقارير الصحفية، سواء الإسرائيلية أو حتى العربية تتحدث عن إمكانية عــــقد مؤتمر قمة للسلام بين العرب وإسرائيل قريبًا ، وهو المؤتمر الذي يمكن أن يعقد في خلال الثلاثة أسابيع المقبلة بعد انتهاء عطلة عيد الفطر، وهو ما أشارت إليه صراحة جــــــريــــــدة القدس الفلسطـيـنـيـــــــة أو جــــــريــــــدة إسرائيل اليوم الإسرائيلية .

ورغم نفي المصادر المسئولة، سواء في رام الله أو تل أبيب، إمكانية عــــقد هذا المؤتمر الآن إلا أن عددًا مـــــــن الدوائر الأمريكية تتحدث عن اتفاق سَـــنَــــــة تم الآن بين إسرائيل والسلطة الفلسطـيـنـيـــــــة والولايات المتحدة لعقد هذا المؤتمر الذي تمت الموافقة الضمنية علــــــــى خطوطه الرئيسية أثناء الزيارة التي قام بها الرئيس الأمريكي "دُونالدَ ترامب" للمنطقة مؤخرًا.

المصدر : المصريون