الأمير سلطان بن سلمان يبحث آفاق التعاون السياحي مع رئيس جنوب إفريقيا
الأمير سلطان بن سلمان يبحث آفاق التعاون السياحي مع رئيس جنوب إفريقيا

استقبل رئيس جمهورية جنوب إفريقيا جاكوب زوما، في القصر الرئاسي في بريتوريا، أمس الاول، الأميــــــــر سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الذي يقوم بزيارة رسمية لجمهورية جنوب إفريقيا، بناء علــــــــى دعوة مـــــــن وزيرة السياحة في جنوب إفريقيا توكوزيلي إكاسا.

وجرى خلال اللقاء استعراض آفاق التعاون بين المملكة وجنوب أفريقيا، وسبل تطويرها في المجالات كافة.

وفي بداية الاستقبال رحب رئيس جنوب إفريقيا بسمو الأميــــــــر سلطان بن سلمان، وطلب نقل خالص تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشــــــــريفيــــــــن الملــــــك سلمــــــــان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله -، مشيداً بالتطور الجم الذي تشهده المملكة، وبالدور الجم الذي تقوم به المملكة بقيادة خـــــادم الحـــــــرمين الشــــــــريفيــــــــن علــــــــى المستويين الإقليمي والــدولـــــــي.

وقد أَبَانَ الرئيس زوما عن تطلعه إلى مزيد مـــــــن التعاون مع المملكة التي تحظى بمكانة عالمية بارزة مـــــــن خلال ثقلها الديني والسياسي، ودورها الاقتصادي المهم، وما تتمتع به مـــــــن مكانة تاريخية وإرث حضاري.

الرئيس جاكوب زوما مرحبا بالأمير سلطان بن سلمان

ومــن نــاحــيــتــة ، نقل الأميــــــــر سلطان بن سلمان تحيات وتقدير خـــــادم الحـــــــرمين الشــــــــريفيــــــــن، الــــــــى رئيس جنوب افريقيا، وتمنياته - أيده الله - لقيادة جنوب إفريقيا وشعبها الصديق بدوام الاستقرار والتطور والرخاء، وقد أَبَانَ سموه عن اعتزازه بهذه الزيارة، منوهاً بما تتمتع به جنوب إفريقيا مـــــــن مكانة سياسية واقتصادية في إفريقيا، إضافة إلى ما تزخر به مـــــــن تطور سياحي ومواقع تراثية أدرج العديد منها في قــــــــــائمـــــة التراث العالمي.

حضر اللقاء وزيرة السياحة في جنوب إفريقيا توكوزيلي إكاسا، وسفير خـــــادم الحـــــــرمين الشــــــــريفيــــــــن لدى جنوب إفريقيا غرم الملحان.

المصدر : صحيفة اليوم