اسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت السبت 1 تموز 2017
اسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت السبت 1 تموز 2017

اسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت السبـــــــــــــــــــت 1 تـــــموز 2017

النهار

تعاني شركة صناعيّة كبرى مـــــــن تضييق الاجراءات عليها وتهدّد بصرف أكثر مـــــــن 400 عامل لديها وتقول إن الوزارات لا تتجاوب لحماية تلك الصناعة.

شكّك مسؤول إعلامي في النيّة مـــــــن نشــــــــــــــر خبر لزيارة مسؤول حزبي رفيع مرجعاً رسميّاً وسأل عن الهـــــدف ما دام الخبر غير صحيح.

يتجنّب نواب في إحدى الكتل الإطلالات الإعلاميّة بعدما كانوا يكثرون منها بسبب فقدانهم البوصلة ومحاولة تلمّس توجّهات رئيس الكتلة.

زار وفد مشترك مـــــــن الجيشين الأميركي واللبناني مطار حامات قبل مدّة للوقوف علــــــــى أوضاعه.

الجمهورية

حـــــيث ذكــــــــــر نائب في مجلس خاص إن أزمة النفايات ستعود قريباً، ولا بشائر لعملٍ جدّي لتنفيذ خطة مستدامة.

أجرى مرجع سياسي دراسة هادئة ومتأنّية لتفاصيل القانون الإنتخابي وفوجئ بأن التقديرات التي وُضعت قبل القانون لناحية حجم المقاعد التي ينالها متفاوتة الــــــــى حدّ كبير مع النتائج التي يمكن أن يفرزها القانون عملياً.

لاحظ مراقبون مقاطعة نواب حزب مـــــــن أقضية شمالية مناسَبةً غير سياسية ما فُسِّر علــــــــى أن هذا الحزب لا يريد إغضاب حليفٍ له لأن خصم حليفه يرعى الإحتفال.

البناء

خفايا

لاحظت أوساط سياسية غياب أيّ تعليق لقيادات قوى 14 آذار علــــــــى العملية النوعية للجيش اللبناني في شرق عرسال باستثناء مواقف خجولة لشخصيات مـــــــن الصف الثاني للقوى المذكورة استنكرت التعرّض للجيش، ما دفع بالأوساط إلى التساؤل عما إذا كانت قيادات 14 آذار تنتظر مواقف أولياء أمورها في الخليج مـــــــن عملية الجيش، كما جرت العادة في محطات مماثلة سابقة، أو أنها ما زالت تبحث عن مبرّرات لاستهداف التكفيرييــن لـبـنـان كما في العادة أيــضــاً.

كواليس

أكدت مصادر عسكرية علــــــــى صلة مباشرة بالحرب في سورية انّ الاستعدادات التي اتخذها محور المـقـاومـــة مـــــــن أجــل مواجــهة التهديدات الأميركية تضمّنت التهيّؤ لخوض مواجهة شاملة مع الأميركيين مـــــــن العراق إلى سورية والأردن بينـمـــا لو حدثت ضربة وتمّ الردّ عليها وتتالت الردود المتبادلة، وأنّ روسيا أبلغت انّ صواريخ “أس 400” ستخرج في الأجواء هذه المرة للتصدّي للصواريخ أو للطائرات الأميركية ومنعها مـــــــن تحقيق أهداف أيّ ضربة وأنّ الأميركيين قد تبلغوا ذلك.

اللواء

لا يخلو مجلس أو إِجْتِمــاع مـــــــن فعاليات أو مثقفين أو حتى جمهرة مـــــــن الناس العاديين إلاّ وتتحدث عن قانون الانتخاب والصوت التفضيلي فيه؟

فُهم أن زيارة مرجع كبير لمديرية أمنية جاءت تعويضاً عن سبب قاهر حال دون مشاركته في عيد المؤسسة الـ156

يُؤكّد نائب بارز في التيار الوطني الحرّ أن قراره ترك الباب مفتوحاً للتحالفات الانتخابية مع كل القوى السياسية العاملة علــــــــى الساحة اللبنانية

المستقبل

يقال

إن سؤالاً كبيراً يُطرح بين الأوساط المعنية بالوضع في الشرق الأوسط حول كيفية تعامل أمـــريــكا الأميركية إزاء تطورات المنطقة بعد ســقــــوط الرقّة.

e63255ea5b.jpg

الاخبار والمواد الواردة في موقع في الخبر لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي حــــيث يتــحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: [email protected]

المصدر : وكالات