الجبيل.. 40 مضخة لتصريف مياه الأمطار
الجبيل.. 40 مضخة لتصريف مياه الأمطار

أنهت بلدية محافظة الجبيل استعداداتها لاستقبال موسم الأمطار، بتجهيز فرق الرقابة والمعدات وتفقد المناهل، إضافة إلى التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لوضع خطة عمل تحسبًا لهطول الأمطار المتوقعة علــــــــى محافظة الجبيل.

وبين وأظهـــر رئيس بلدية المحافظة م. نايف الدويش أن البلدية وضعت خطة متكاملة للتعامل مع موسم الأمطار، وذلك وفق توجيهات أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير، بالاستعداد المبكر ووضع الخطط وكافة الامكانيات المتاحة لاستقبال موسم الأمطار لهذا العام.

وقد أشـــــــــــار الدويش الــــــــى أن الخطة تشارك فيها جميع الإدارات المختصة بالمحافظة، لافتا إلى أن البلدية اتخذت جميع الإجراءات والخطوات اللازمة والمتاحة استعداداً للموسم وأن البلدية تأكدت مـــــــن قدرة شبكات تصريف الأمطار علــــــــى العمل بكل طاقتها وقت الحاجة.

عاملان يقومان بتنظيف مصرف مياه

وأبان بأن محطات تصريف مياه الأمطار جاهزة للعمل خلال موسم الأمطار بطاقة تصريفية تبلغ (10380000 ألف متر مكعب) في الـســــاعـــــة، مشيراً إلى أن عدد المضخات الأساسية والاحتياطية تبلغ 40 مضخة جميعها جاهزة للعمل في موسم الأمطار.

وبدورة فقد قـــــــال: إنه تم التأكيد علــــــــى إدارات التشغيل والصيانة بتأمين المستلزمات المتبعة وفق الخطط المعدة مسبقاً في مثل هذه الظروف مع التنسيق الدائم والمستمر مع غرفة عمليـــــــــات الطوارئ بالبلدية.

ودعا رئيس البلدية المواطنين والمقيمين بمحافظة الجبيل للإبلاغ عن أي ملاحظات عبر قنوات الأمانة التفاعلية والتي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى علــــــــى مدار اليوم، عن طريق خدمة 940.

المصدر : صحيفة اليوم