تحذيـر وهمي يخلي مدرسة بنات بالدمام
تحذيـر وهمي يخلي مدرسة بنات بالدمام

تسبب إنذار وهمي للحريق في المدرسة الواحدة والأربعين الابتدائية للبنات بحي احد بالدمام في إخلاء المدرسة مـــــــن الطالبات صباح أمس. وأبدى عدد مـــــــن أولياء أمور الطالبات تذمرهم مـــــــن تعامل المدرسة مع الموقف حيث تم إخراج بعض الطالبات مـــــــن المدرسة، بينما البقية لم يخرجن حتى وصول أولياء امورهن.

وبدورة فقد قـــــــال عدد منهم: فوجئنا ببناتنا يتصلن علينا مـــــــن المنزل وهن في حالة بكاء بسبب الخوف والهلع مما حصل في المدرسة، متسائلين عن سبب إخراج بعض الطالبات رغم بعد منازلهن عن المدرسة وهن صغار في السن، ولماذا لم يتم ابقاء جميع الطالبات داخل المدرسة حتى وصول اولياء امورهن اسوة ببقية الطالبات الموجودات في المدرسة.

مـــــــن جهته، أوضح مدير العلاقات العامة والمتحدث الإعلامي بادارة التعليم بالمنطقة الشرقية سعيد الباحص أنه لم يقع حريق بحمد الله، وكل ما في الأمر إطلاق جهاز الإنذار بسبب تأثر جهاز كاشف الدخان بالأتربة والغبار، واحترازا تم إغلاق التيار الكهربائي وإخلاء الطالبات للساحة الخارجية لحين مباشرة فرق الصيانة والتشغيل والأمن والسلامة المدرسية مهامها، والتأكد مـــــــن سلامة المبنى والتيار الكهربائي وتمت إعادة الطالبات لفصولهن واستمرار اليوم الدراسي بطبيعته، ولم يوجد ما يعرقل العمل أو يشكل خطرا علــــــــى الطالبات أو المدرسة.

المصدر : صحيفة اليوم