حجاج بغـداد: وجدنا رعاية بلا تمييز في أرض الحرمين
حجاج بغـداد: وجدنا رعاية بلا تمييز في أرض الحرمين

عبرت طلائع حجاج العراق عن سعادتهم بوصولهم إلى ارض المملكة، مؤكدين أن حكومة خـــــادم الحـــــــرمين الشــــــــريفيــــــــن حريصة علــــــــى راحة ضيوف الرحمن، وأمن الحج، وانهم وجدوا عناية فائقة بلا تمييز .

وكانت المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية ومـــــــن هــــنـــــــــــــا فقد استقبلت أول طلائع حجاجها لهذا العام 1438هـ القادمين مـــــــن جمهورية العراق جوا والبالغ عددهم 1171 حاجا مـــــــن أصل 35 ألفا بمقر سكنهم بمكة المكرمة، حيث كان في استقبالهم عضو مجلس الإدارة والمشرف علــــــــى قطاع حجاج شمال الجزيرة العربية فؤاد بشارة، وعدد مـــــــن المسؤولين الميدانيين في المؤسسة.

وأكد المطوف فؤاد بشارة بأن الفوج القادم ضم 1171 حاجا مـــــــن أصل 35 ألفا يشكلون مجموع حجاج دولة العراق المتوقع قدومهم هذا العام.

وعبر الحجاج العراقيون عن بالغ سعادتهم بالجهود التي تبذلها حكومة خـــــادم الحـــــــرمين الشــــــــريفيــــــــن وسمو ولي عهده الأمين في سبيل توفير أبهــى وأرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام متقدمين ببالغ شكرهم وتقديرهم علــــــــى ما وجدوه مـــــــن حسن ضيافة واستقبال يعكسان مدى اهتمام المملكة حكومة وشعبها بضيوفها الذين يفدون إليها مـــــــن كافة أقطار الأرض المعمورة لأداء مناسك فريضة الحج.

وكان منفذ جديدة عرعر الذي يبعد عن عرعر حوالي ٦٠ كيلومترا علــــــــى الحدود السعودية العراقية، استقبل امس أول وفد مـــــــن الحجاج العراقيين ١٢٠٠ حاج، والذين قدموا برا تقلهم أكثر مـــــــن ٤٠ حافلة.

وكان في استقبال الحجاج الأميــــــــر فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود أمير مـنـطـقـــــــة الحدود الشمالية رئيس اللجنة العليا للحج بالمنطقة الذي حـــــيث ذكــــــــــر: «تشرفت بنقل تحيات خـــــادم الحـــــــرمين الشــــــــريفيــــــــن الملــــــك سلمــــــــان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- إلى حجاج الجمهورية العراقية الشقيقة، القادمين إلى المملكة، لأداء فريضة الحج، عبر منفذ جديدة عرعر الحدودي».

ومـــــــن ناحـــيـتة فقـــد أضــــــــاف سموه: «أسعدني ما شاهدته مـــــــن عزيمة وجهد ودقة في العمل مـــــــن كل العاملين في هذا المنفذ، كما حظيت بأن ألتقي مع الحجاج القادمين مـــــــن الجمهورية العراقية الشقيقة، وسرني ما سمعت منهم عن حسن المعاملة مـــــــن العاملين، وما جندت لهم مـــــــن إمكانيات وما بذل مـــــــن جهود وتــســهــيــلات مـــــــن كل القطاعات».

وقد عبر عدد مـــــــن الحجاج العراقيين عن سعادتهم فور وصولهم لمنفذ جديدة عرعر لما شاهدوه مـــــــن خدمات بالمنفذ وجهود كـبـيــــرة لخدمة الحجاج ومـــــــن الكرم غير المستغرب علــــــــى هذه البلاد المباركة.

image 0

استقبال طلائع حجاج العراق بالهدايا

image 1

قيادات منفذ جديدة عرعر ترحب بالحجاج

image 2

وردة لحاج عراقي تعكس مدى الاهتمام بضيوف الرحمن

المصدر : صحيفة اليوم