ميليشيا "قسد".. قتل وسلب وتعفيش وتهجير بغطاء دولي!
ميليشيا "قسد".. قتل وسلب وتعفيش وتهجير بغطاء دولي!

في الخبر :- تحدثت مصادر إعلامية عن مواجهات شهدتها بلدة (تل السمن) بريف الرقة التي تسيطر عليها ميليشيات" قسد" بين عناصر النهائيــة وأهالي القرية، سقط علــــــــى إثرها جرحى مـــــــن الجانبين، ما استدعى "تــدخــــل" القـــــــوات الأمريكية وفض الخلاف.

في هذا السياق؛ اِظْهَـــــرْ مصدر خاص لبلدي نيوز، أن مجموعة مـــــــن عناصر ميليشيات" قسد" قاموا بنهب محتويات منازل المـــــدنـيـيــــــن في (تل السمن)، ولدى احتجاج الأهالي علــــــــى ذلك، تعرضوا لإطلاق نار مـــــــن هؤلاء العناصر، تسبب بإصابة أحد المـــــدنـيـيــــــن إلى جانب عنصر مـــــــن هذه المليشيات، حيث اتهم عناصر هذه الميليشيات المـــــدنـيـيــــــن الذين نهبوا منازلهم بأنهم منتمون لتنظيم الدولة، للتغطية علــــــــى عمليـــــــــات النهب والسرقة التي طالت حتى إطارات الشبابيك، في مشهد يحاكي تعفيش عناصر النظام للمناطق المنكوبة.

وبين وأظهـــر المصدر أن تــدخــــل عناصر القاعدة الأمريكية اقتصر علــــــــى مطالبة عناصر الميليشيا الكردية بفض المواجهات، بدون أي عمل حقيقي لمحاسبة هؤلاء العناصر بسبب ما ارتكبوه مـــــــن جرائم، ويبدو أن الأمر حدث منعاً لتطوره وبدء ثورة ضد عناصر ميليشيا قسد في المنطقة ليس أكثر.

هذا وتستمر ميليشيات" قسد" التي تهيمن عليها الميليشيا الكردية؛ بارتكاب الانتهاكات بحق أبناء المناطق، التي تحتلها بريف الرقة بدعم مـــــــن التحالـــــــف الــدولـــــــي.

فقد تعرض أهالي بلدة (العكيرشي) لإطلاق نار مـــــــن عناصر " قسد" ومنعهم مـــــــن العودة إلى منازلهم بعد تجمعهم علــــــــى أطراف البلدة يـــــــوم أمس الجمعـــــــــــــــة، واتهامهم لعناصر ميليشيا "قسد" بسرقة منازلهم.

وكانت ميليشيات "قسد" سيطرت علــــــــى بلدة (العكيرشي) بريف الرقة الجنوبي الشرقي قبل نحو شهر مـــــــن الآن، وهي البلدة التي شهدت انعقاد اجتماعاً ضم ممثلين عن قوات النظام بقيادات مـــــــن "قسد"، تمحور حول تسهيل مرور قوات النظام وترسيم حدود إِسْتِحْــواذ الجانبين.

وشهدت عدة قرى وبلدات عدة أحداث مشابهة، حيث منع 4 آلاف مدني مـــــــن سكان بلدة (السلحبية) مـــــــن العودة لمنازلهم، بينـمـــا تعرض أهالي قرى (الحمرات) للاعتداء بالرصاص الحي، وغيرهم للاعتقال والضرب.

وباتت ميليشيات قسد تتسابق مع النظام وقواته علــــــــى ارتكاب الفظائع بحق المـــــدنـيـيــــــن العزل بمحافظة الرقة، حيث شهد الريف الجنوبي الشرقي، موجة مـــــــن السرقة والسلب والاغتصاب والقتل والتهجير عند دخول ميليشيات قسد إلى تلك المنطقة.

المصدر : جي بي سي نيوز