توقيف سائق ومسؤول واجب بالدرك تسببا بحادث معان
توقيف سائق ومسؤول واجب بالدرك تسببا بحادث معان

في الخبر :- قرر المدعي العام المكلف بالتحقيق في حادث سير معان الذي وقع أمس بين إحدى آليات الدرك ومركبة مدنية ونتج عنه وفاة مـــــواطــــن، توقيف السائق المتسبب بالحادث ومسؤول الواجب في مركز إصلاح وتأهيل قوات الدرك.

وجاء قرار المدعي العام علــــــــى حســــب مصدر امني في المديرية العامة لقوات الدرك بعد الاطلاع علــــــــى نتائج التحقيق المروري ولحين الانتهاء مـــــــن التحقيقات واتخاذ الإجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات.

وبدورة فقد قـــــــال المصدر أن تحقيقاً داخلياً موازياً تم مباشرته في قوات الدرك للوقوف علــــــــى ملابسات وظروف الحادث، وبما يكفل اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية المناسبة تجاه أي تقصير أو تجاوز للقوانين والتعليمات.

ومـــــــن ناحـــيـتة فقـــد أضــــــــاف المصدر أنه وبعد انتهاء جميع التحقيقات القانونية اللازمة ستحال القضية إلى محكمة الشرطة للسير مـــــــن خـــلال إجـــراءات المحاكمة ضمن الأصول والأطر القانونية، وبما يضمن إحقاق الحق، وتطبيق أعلى درجات العدالة.

وأكد المصدر الامني أن قوات الدرك وبكونها معنية بإنفاذ القانون والحفاظ علــــــــى أمن وسلامة المواطنين لن تقبل بأي تجاوز علــــــــى القوانين والأنظمة المتبعة حتى لو كان مـــــــن أحد منتسبيها .

وبين أن جميع التعميمات الصادرة وباستمرار عن قيادة قوات الدرك لجميع وحداتها وتشكيلاتها تشدد علــــــــى ضرورة الالتزام بقواعد السلامة العامة أثناء القيادة.

وتتقدم المديرية العامة لقوات الدرك بأحر التعازي لذوي المتوفى رحمه الله، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وفسيح جنانه وان يلهم أهله جميل الصبر وحسن العزاء.

المصدر : جي بي سي نيوز