اعتصام لاصحاب التكسي العمومي احتجاجا على اوبر وكريم امام وزارة النقل
اعتصام لاصحاب التكسي العمومي احتجاجا على اوبر وكريم امام وزارة النقل

آخر تحديث : 2017-08-08

جراءة نيوز - خاص - رافت علــــــــي -اعتصم اليوم عشرات مـــــــن اصحاب عربيات التكسي العمومي امام وزارة العمل احتجاجا علــــــــى التطبيقات الذكية مثل اوبر وكريم.

وبدورة فقد قـــــــال احدهم لجراءة نيوز  انهم قد ملوا مـــــــن التصريحات المتضاربة لوزارة النقل وعدم اتخاذ موقف حاسم مـــــــن هذه التطبيقات والتي لم تحصل علــــــــى اي تراخيص وان سيارة التكسي العمومي تكلفهم عشرات الالوف مـــــــن الدنانير وان تلك السيارات اصبحت لا تعطيهم ما يكفيهم قوت يومهم.

بينـمـــا حـــــيث ذكــــــــــر اخر انه يتضمن سيارة التكسي بمبلغ يصل الــــــــى 28 دينارا يوميـــــــــا وانه يضطر للعمل في غالب الاحيان لوقت تجاوز ال 16 ساعة يوميـــــــــا وانه بالكاد ينــال الضمان وان الحكومة امام حلين اما توظيفهم او ايجاد حل للمشكلة التي يعانون منها والتي باتت مزمنة.

وكان وزير النقل الحالي والذين سبقوه قد اصدروا عدة تصريحات صحفية انهم في طريقهم لحل تلك المشكلة والتي باتت تؤرق عشرات الالوف مـــــــن سائقي التكسي العمومي دون ان يظهر ذلك الحل لغاية الان ورغم ذلك ما زالت السيارات التي تتبع تلك التطبيقات تعمل في شواررع المملكة ووتتقاضي بدل اجرة بساوي ضعف ما تحصل عليه السيارات العمومية     

المصدر : جرآءة نيوز