هطول أمطار خفيفة إلى غزيرة على عدة محافظات بمنطقة جازان
هطول أمطار خفيفة إلى غزيرة على عدة محافظات بمنطقة جازان
© Sabq News قدمت بواسطة

هطلت أمطار متفرقة علــــــــى مـنـطـقـــــــة جازان مساء أمس الثلاثــــــــــــــــــاء، ما بين الخفيفة إلى الغزيرة علــــــــى محافظات الحرث والدائر وفيفا والعارضة والعيدابي والطوال وأحد المسارحة وهروب والريث وصبيا وضمد وصامطة ومدينة جيزان ومركز الموسم والحشر، وسالت علــــــــى إثرها عدد مـــــــن الأودية والشعاب.

وفي التفاصيل، أوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان المقدم يحيى القحطاني أن مركز القيادة والتوجيه أبلغ الإدارات والمراكز بإرسال دوريات السلامة للتأكد مـــــــن وضع اﻷودية ورفع تقارير عن الحالة.

وقد أشـــــــــــار القحطاني إلى أنه ورد بلاغ عن غرق فتيين بمحافظة صامطة، وعند الوصول للموقع اتضح أن الحادث عبارة عن غرق فتيين في مستنقع بوادي أبو حشيش بقرية الجيانية أحدهما سعودي والآخر يمني يبلغان مـــــــن العمر ( ١٢ ) عاماً، حيث تم انتشال جثتيهما مـــــــن قبل ذويهما قبل وصول الفرقة للموقع ونقلهما لمستشفى صامطة العام.

وتلقت المديرية عدداً مـــــــن البلاغات عن ســقــــوط جدران مع عدادات الكهرباء لمنازل بعض المواطنين بمحافظة صامطة، وتم الشخوص عليها ومعاينتها وعمل الإجراءات اللازمة.

وبدورة فقد خــذر المقدم القحطاني مـــــــن الاقتراب مـــــــن بطون الأودية ومجاري السيول نظراً لما تشهده المنطقة مـــــــن تقلبات جوية وعدم عبور الأودية أثناء جريان السيول والسير فيها تجنباً لأي مكروه لا سمح الله.

وشدد علــــــــى ضرورة اتباع إرشادات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات، متمنياً السلامة للجميع.

]]>

المصدر : MSN Saudi Arabia