متحدث "العقاري": دعم الصندوق يسدَّد على 300 قسط شهري وليس دفعة واحدة
متحدث "العقاري": دعم الصندوق يسدَّد على 300 قسط شهري وليس دفعة واحدة

أكد صُنْدُوقُ التَّنْمِيَةِ العقاري أن الدعم الذي سيقدمه الصندوق للبنوك في حال رغب المواطن في الاقتراض لن يكون دفعة واحدة، ولكنه سيدفع علــــــــى مدى ٣٠٠ شهر.

وبيَّن المتحدث الرسمي باسم صُنْدُوقُ التَّنْمِيَةِ العقاري حمود العصيمي في اتصال هاتفي مع برنامج "أخباركم" علــــــــى قناة المجد أن توجُّه الصندوق إلى برنامج التمويل الهـــــدف منه تسريع وتيرة التمويل، وتمكين المواطنين علــــــــى قوائم الانتظار مـــــــن الحصول علــــــــى سكن.

ومـــــــن ناحـــيـتة فقـــد أضــــــــاف: "يتوقع البعض أن الصندوق سيدفع مَكَاسِــب التمويل دفعة واحدة، وهذا غير صحيح؛ لأن مَكَاسِــب التمويل ستُسدَّد علــــــــى أقساط شهرية طيلة مدة القرض التي تمتد علــــــــى 25 سنة".

وقد أضــاف: "لا يجب علــــــــى المستفيد أن يسدد القسط الأول مـــــــن القرض قبل إيداع مبلغ الدعم في حساب المستفيد". لافتًا إلى أن هــنــــــــاك فرقًا بين الشراء الجاهز والبناء.

وبدورة فقد قـــــــال: "إن مؤسسة النقد - كما هو معروف - تفرض في حالة الشراء علــــــــى المستفيد دفعة أولى 15 %، لكن في حال البناء الذاتي لا يكون هــنــــــــاك أي تسديد قبل أن يكتمل بناؤه".

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطعًا لمواطن، يتحدث عن رغبته في أن يكون التعامل بين الصندوق العقاري والمواطن مباشرة بدون أن يكون البنك وسيطًا، ظنًّا منه أن مبالغ الدعم تذهب للبنوك أو الشركات التمويلية "دفعة واحدة".

إعادة تشغيل الفيديو

الإعدادات

إيقاف

HD

HQ

SD

LO

]]>

المصدر : MSN Saudi Arabia