اليوم سورية: مـصرع 29 مدنيا بينهم 14 طفلا في قصف للتحالف الدولي على مدينة الرقة
اليوم سورية: مـصرع 29 مدنيا بينهم 14 طفلا في قصف للتحالف الدولي على مدينة الرقة
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الثلاثــــــــــــــــــاء بمقتل 29 مدنيا علــــــــى الأقل بينهم 14 طفلا وتسع نساء في غارات للتحالف الــدولـــــــي خلال الساعات الـ24 النهائيــة علــــــــى مدينة الرقة معقل تنظيم "الدولة الإسلامية". وتستهدف القـــــــوات الدولية عناصر التنظيم المتطرف في سوريا والعراق منذ 2014 وقدر التحالـــــــف عدد المـــــدنـيـيــــــن الذين قتلوا "بشكل غير متعمد" خلال عملياته بـ624 شخصا.

قـــــتل 29 مدنيا بينهم 14 طفلا علــــــــى الأقل خِــلَالَ غارات للتحالف الــدولـــــــي بقيادة أمريكية استهدفت مدينة الرقة السورية خلال الساعات الـ24 النهائيــة، وفق ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان الثلاثــــــــــــــــــاء.

وبدورة فقد قـــــــال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "تسببت الغارات التي نفذها التحالـــــــف الــدولـــــــي منذ ليل الاثنيــــــــــــــــن علــــــــى مدينة الرقة بمقتل 29 مدنيا علــــــــى الأقل بينهم 14 طفلا وتسع نساء".

وقد أشـــــــــــار إلى أن بين القتلى "14 شخصا مـــــــن عائلة واحدة" لافتا إلى أن حصيلة القتلى "مرشحة للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة".

ويدعم التحالـــــــف الــدولـــــــي بغارات جوية ومستشارين علــــــــى الأرض الهجوم الذي تشنه قوات سوريا الديمقراطية التي تضم فصائل كردية وعربية داخل مدينة الرقة لطرد تنظيم "الدولة الإسلامية" مـــــــن معقله الأبرز في سوريا.

ودفعت المعارك منذ اندلاعها قبل شهرين عشرات الآلاف مـــــــن المـــــدنـيـيــــــن إلى الفرار مـــــــن الرقة.

وينفي التحالـــــــف الــدولـــــــي الذي ينفذ غارات ضد الجهاديين في العراق وسوريا منذ صيف العام 2014 تعمده استهداف مدنيين في البلدين.

وفي تقريره الشهري الأخير الذي أصدره الجمعـــــــــــــــة، قدر التحالـــــــف أن "624 مدنيا علــــــــى الأقل قتلوا بشكل غير متعمد في ضربات التحالـــــــف" منذ بدء عملياته العسكرية في البلدين.

لكن المرصد السوري ومنظمات حقوقية تقدر أن العدد أكبر بكثير.

ويكرر التحالـــــــف الإشارة إلى أنه "رغم اتخاذ كافة الاحتياطات والتزام قرار الضربات بقانون النزاعات المسلحة، تقع خسائر مدنية غير مقصودة للأسف".

 

فرانس24 | أ ف ب

نشرت في : 08|08|2017

المصدر : فرانس 24