صنعـاء العربي: منظمة دولية تتهم الميليشيات بانتهاك قوانين الحرب
صنعـاء العربي: منظمة دولية تتهم الميليشيات بانتهاك قوانين الحرب

اليمن العربـــــــــــي

اتهمت منظمة حقوقية دولية، مليليشيا الحوثي والمخلوع علــــــــي صالح الإنقلابية بانتهاك قوانين الحــــــرب مـــــــن خلال استهداف المـــــدنـيـيــــــن.

وأكدت منظمة هيومن رايتس ووتش في تقرير حديث لها أن الانقلابيين شنوا هجمات مدفعية متكررة وعشوائية علــــــــى أحياء سكنية في تعز، ثالث أكبر مدن اليمن، في انتهاك لقوانين الحــــــرب خلال فترة 10 أيام في مايــــــــــو الماضي .

وقد نوهت المنظمة إلى ســقــــوط ضحايا مدنيين، بينهم أطفال، خلال الهجمات العشوائية للميليشيات علــــــــى أحياء تعز السكنية، مضيفة أن القصف علــــــــى المناطق المأهولة يتسبب في خسائر هائلة بين المـــــدنـيـيــــــن وأنه يجب وقف هذه الأعمال فوراً.

وتحدثت المنظمة في تقريرها عن وقائع محددة، منها قيام الميليشيات خلال السنتين الماضيتين، بإطلاق قذائف هاون وصواريخ بشكل متكرر وعشوائي، مـــــــن أماكن مرتفعة في مـنـطـقـــــــة الحوبان، شمال شرقي تعز، علــــــــى مناطق كثيفة السكان.

ومـــــــن خلالـة فقد رَوَى تقرير المنظمة أن علــــــــى قادة الميليشيات أن يدركوا أنهم قد يواجهون تهماً بارتكاب جرائم حرب لأنهم أمروا بشن هجمات عشوائية علــــــــى أحياء سكنية في تعز.

المصدر : اليمن العربي