قصر العمل في «خدمات استخراج التأشيرات السياحية» على المواطنين فقط
قصر العمل في «خدمات استخراج التأشيرات السياحية» على المواطنين فقط

أقرت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في مـنـطـقـــــــة الرياض اقتصار العمل في المنشآت والأفراد الذين يقومون بتقديم خدمات استخراج التأشيرات السياحية علــــــــى السعوديين فقط.

واشترطت الهيئة استقبال صاحب الطلب أو مـــــواطــــن يمثله بوكالة شرعية أو مكتب مرخص مـــــــن الهيئة، علــــــــى أن يكون المندوب سعودياً بتفويض مـــــــن وكالة السفر والسياحة مصدقاً مـــــــن الغرفة التجارية.

وقررت سياحة الرياض إيقاف التعامل مع غير المرخصين مـــــــن الهيئة ممن يقدمون خدمات تسهيل إجراءات إصدار التأشيرات السياحية أو الطبية أو التعليمية أو غيرها والتعامل مع المرخصين فقط، إضافة إلى إصدار نسخة مترجمة باللغة العربية للموقع بشكل كامل وطرح أمثلة للاستمارات بالعربية وتوضيح طلبات السفارات باللغة العربية وآليات الحجز المطلوبة والمبالغ المادية.

يشار إلى أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تصدر تراخيص لوكالات السفر والسياحة بفئتي “أ” و”د” مخولة لتقديم خدمات تسهيل إجراءات إصدار تأشيرات الدخول مـــــــن السفارات والقنصليات والممثليات للدول الأجنبية المعتمدة بالمملكة للمواطنين والمقيمين وفقاً لاشتراطات كل دولة، وذلك بواسطة تعبئة الاستمارات وتوفير متطلبات إصدار التأشيرة مـــــــن المستندات اللازمة.

المصدر : تواصل