«سعود الطبية» تنهي معاناة طفل مع النوم القهري
«سعود الطبية» تنهي معاناة طفل مع النوم القهري

أنهت مدينة الملك سعود الطبية ممثلة في مركز اضطرابات النوم بمستشفى الأطفال، معاناة طفل يبلغ مـــــــن العمر 13 عاماً، كان يعاني مـــــــن مرض النوم القهري لمدة ثمان أعوام، وهو مـــــــن الحالات النادرة، التي تسببت في حرمانه مـــــــن ممارسة حياته الطبيعية .

وبين وأظهـــر مدير مستشفى الأطفال والمشرف علــــــــى الحالة د. أحمد العنزي، أن الطفل كان يتعرض لنوبات نوم مفاجئة لا إرادية طوال اليوم ، وأجري له تشخيص في مستشفيات خارج المملكة علــــــــى أنه مصاب بالصرع، وصرفت له أدوية الصرع .

وقد أضــاف د. العنزي تصريحه قائلاً: النوم القهري تسبب في حرمان الطفل مـــــــن العيش بشكل طبيعي، حيث عانى مـــــــن مشاكل معنوية ونفسية وجسدية مثل زيادة الوزن الناتجة عن عدم ممارسة النشاط الرياضي، وإكمال الدراسة، وصعوبة اختلاطه بالأطفال .

وقد أشـــــــــــار د. العنزي إلى أن المستشفى استقبل المريض، وأجريت له دراسة نوم، حيث بينت الدراسة أن الطفل لديه كفاية بنوم الليل، إلا أنه متقطع بشكل كبير .

ونوّه د. العنزي بأن الجانب الآخر مـــــــن الدراسة كانت في فترة النهار، وهي دراسة نوبات النوم المتقطعة خلال فترة “القيلولة” وتمت ملاحظة دخوله في مرحلة “الأحلام” وهي حركة العين السريعة، خلال 60 ثانية .

وأفاد د. العنزي أن مرحلة العلاج كانت بخطوتين، تتمثل في العلاج الدوائي مـــــــن خلال أخذ الدواء المناسب، والعلاج السلوكي تحت إشراف الطاقم الطبي.

وختم د.العنزي تصريحه، مؤكداً أن الطفل بحالة مستقرة، ويمارس حياته بشكل طبيعي، مع الأخذ بالإعتبار المتابعة الطبية، والحرص علــــــــى اس

المصدر : الوئام