“فيسبوك” ستمنح أموالا لجميع مستخدميها .. تعرف على الطريقة
“فيسبوك” ستمنح أموالا لجميع مستخدميها .. تعرف على الطريقة

ألمحت تقارير صحفية بريطانية إلى أن شبكة التواصل الاجتماعي الأشهر “فـــــيـــــس بـوك” تجهز طريقة جديدة تمنح مـــــــن خلالها أحقية الحصول علــــــــى الأموال لجميع مستخدميها.

وقالت جــــــريــــــدة “الفايننشيال تايمز” البريطانية في تقرير لها إن مؤسس “فـــــيـــــس بـوك”، مارك زوكربيرغ، طرح منذ شهرين تلك الفكرة، ويبدو أن الشبكة في طريقها لتنفيذ آلياتها نقلا عن مصادر مـــــــن داخل الشبكة.

وكان زوكربيرغ قد طرح الفكرة في خطاب ألقاه بجامعة “هارفارد” الأمريكية في مايــــــــــو/أيـــــــــــار الماضي، بمناسبة حصوله علــــــــى الدكتوراه الفخرية، حينما حـــــيث ذكــــــــــر إنه يستكشف أفكار عن توفير دخل أساسي شامل للمستخدمين لحثهم علــــــــى خلق أفكار جديدة تنفع شبكة التواصل الشهيرة.

وتشير التقارير إلى أن “فـــــيـــــس بـوك” بتلك الطريقة، تسعى إلى ضرب منافستها “جوجل” في مـــــصـــــرع، حيث يعتمد معظم صناع المحتوى علــــــــى شبكات التواصل كوسيلة لزيادة الوصول إلى محتواهم لزيادة عائد الإعلانات الخاصة بهم، والتي تأتي مـــــــن “جوجل” في أغلب الأحيان.

وقالت الصحيفة البريطانية إن فكرة ضمان دخل أساسي للمستخدمين يمتلك ميزة عظيمة، حيث تكرس مـــــــن مبدأ أن كل مـــــواطــــن هو عضو ذو قيمة في المجتمع، ويمكن أن يشكل محتواه تغييرا لحياته الشخصية.

الطريقة

لكن هل كل شخص هذا وسوف يكون متاحا له الحصول علــــــــى مــــقـــابــل مادي؟، أجابت “فـــــيـــــس بـوك” علــــــــى ذلك التساؤل، وفقا لمصادر مـــــــن داخلها لـ”الفايننشيال تايمز”.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى زوكربيرغ، زار في يـــوليـــــو/تـــــموز الماضي ولاية ألاسكا، وامتدح البرامج الاجتماعية الخاصة بها، ما قد يشير إلى احتمالية اعتماده علــــــــى جانب كبير منها في تطبيق برنامج “منح الأموال” الخاص بشبكته.

وتعتمد ألاسكا علــــــــى فكرة توزيع عائد النفط الخاص بها علــــــــى كافة سكانها كمصدر دخل إضافي علــــــــى دخلهم الطبيعي، وهو ما يعني أن “فـــــيـــــس بـوك” قد تعتمد آلية منح وتقاسم الأموال لأصحاب المنشورات التي تحظى بشعبية كـبـيــــرة سواء كانوا أفراد أو صناع محتوى.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن “فـــــيـــــس بـوك” تمتلك بيانات، وتبيع مساحات منها للمعلنين، ولكنها لا تقدم لمستخدميها أي عائد، بخلاف “جوجل”، وهو ما ستسعى لتغييره في الفترة الْقَادِمَـةُ.

جــــــريــــــدة الجديد

تعليقات

المصدر : النيلين