التو رايتس ووتش: مليشيا الحوثي ارتكبت انتهاكات بحق مدنيين في تعز
التو رايتس ووتش: مليشيا الحوثي ارتكبت انتهاكات بحق مدنيين في تعز
في الخبر - متابعة خاصة

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش، إن ميلشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية، ارتكبت انتهاكات بحق المـــــدنـيـيــــــن، في اليمن.
 
واضافت المنظمة في تقرير حديث لها  إن مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، شنت هجمات مدفعية متكررة وعشوائية علــــــــى أحياء سكنية في  تعز، ثالث أكبر مدن اليمن، في انتهاك لقوانين الحــــــرب خلال فترة 10 أيام في أيـــــــــــار/مايــــــــــو 2017".
 
ومـــــــن هــــنـــــــــــــا فقدقد أَنْبَأَت المنظمة أن ضحايا مدنيين، بينهم أطفال، سقطوا، خلال الهجمات العشوائية للميليشيات علــــــــى أحياء تعز السكنية، مشيرة إلى أن القصف علــــــــى المناطق المأهولة يتسبب في خسائر هائلة بين المـــــدنـيـيــــــن، داعية لوقف هذه الأعمال فوراً.
 
وأشارت إلى أن الميليشيات أطلقت، خلال السنتين الماضيتين، بشكل متكرر وعشوائي، قذائف هاون وصواريخ مـــــــن أماكن مرتفعة في مـنـطـقـــــــة الحوبان، شمال شرقي تعز، علــــــــى مناطق كثيفة السكان.
 
ولفت التقرير إلى أن  الميليشيات أطلقت، خلال السنتين الماضيتين، بشكل متكرر وعشوائي، قذائف هاون وصواريخ مـــــــن أماكن مرتفعة في مـنـطـقـــــــة الحوبان، شمال شرقي تعز، علــــــــى مناطق كثيفة السكان".
 
ونقلت المنظمة الدولية عن شهود عيان في تعز قولهم، إن قوات الجيش الوطني لم تكن متواجدة في هذه المناطق وقت وقوع الهجمات.
 
وعادة ما تقوم ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح، بشن قصف متكرر بالأسلحة الثقيلة، علــــــــى الأحياء السكنية، في تعز المحاصرة، ما يتسبب، بسقوط ضحايا مدنيين، بينهم نساء وأطفال.
 



المصدر : الموقع