أمير الشرقية: الابتعاث يوطن الخبرات الطبية وشموليتها في المملكة
أمير الشرقية: الابتعاث يوطن الخبرات الطبية وشموليتها في المملكة

أكد صاحب السمو الملكي الأميــــــــر سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية علــــــــى أن ما وصلــــــت إليه الخدمات الصحية في المملكة عامة والمنطقة الشرقية علــــــــى وجه الخصوص -مـــــــن توفير للخدمات الطبية المتميزة التي تلبي الاحتياجات الصحية لسكان المنطقة دون أن تكلف علــــــــى المواطن عناء الانتقال إلى خارج الوطن- يعد إحدى ثمار برامج الابتعاث الذي تبنته قيادتنا الرشيدة، والتي تهدف إلى توطين الخبرات والمهارات الطبية وشموليتها في المملكة، وسهولة الوصول للخدمة الصحية المتخصصة، مع ضمان الجودة وفق المعايير الصحية المستمدة مـــــــن أحدث التقنيات العالمية.

ومـــــــن ناحـــيـتة فقـــد أضــــــــاف أمير الشرقية -خلال تكريمه أمس 140 خريجا وخريجة مـــــــن المبتعثين والمبتعثات مـــــــن مستشفى الملك فهد التخصصي داخلياً وخارجياً في التخصصات الصحية بحضور وزير الصحة د.توفيق الربيعة ومدير سَـــنَــــــة مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام د.يزيد العوهلي، في فندق الشيراتون بالدمام-: ها نحن اليوم نكرم خريجي برامج الابتعاث بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، لينضموا إلى زملائهم في القطاع الصحي الذي يضم كوادر طبية حصدت تحصيلها مـــــــن مختلف صروح التعليم مـــــــن داخل المملكة وخارجها محققين مسيرة مـــــــن الإنجازات الطبية والبحثية والتنافسية.

وبدورة فقد قـــــــال سموه: المملكة حرصت منذ توحيدها علــــــــى يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن -طيب الله ثراه- علــــــــى التعليم ودوره؛ كونه أهم مقومات الحياة التي ترتقي بها الأمم، فأنشأت دُورا للعلم واحتضنت العلماء وابتعثت أبناءها المؤهلين، حيث كانت أول بعثة في تاريخ المملكة في العام ١٣٤٨هـ؛ إيماناً مـــــــن الملك المؤسس -رحمه الله- بأهمية استقاء العلم ونهله مـــــــن أصقاع الأرض.

وبدورة فقد قـــــــال أمير الشرقية: إنني سعيد بوجودي في حفل تكريم الخريجين مـــــــن أبنائي الأطــــبــــاء والفنيين والإداريين في مجال الرعاية الصحية بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، كما يسرني أن أرحب بوزير الصحة د.توفيق الربيعة في المنطقة، والإخوة الضيوف الذين قدموا مـــــــن خارج المنطقة للمشاركة في هذا اليوم البهيج الذي نزف فيه أبناءنا لسوق العمل متطلعين لهم بمستقبل مشرق حافل بالإنجازات في خدمة الدين ثم الوطن. ولقد أديتم القسم إخلاصاً لدينكم ثم لوطنكم، ولهذه المهنة الشريفة التي تسعى للحفاظ علــــــــى الأرواح والأجساد، فأيما قسم ستبرونه وأيما أمانة ستحافظون عليها إن شاء الله.

وأكد سموه أن الخريجين ثروة الوطن الحقيقية التي تحافظ علــــــــى مكتسباته وترعى مصالحه، ويحق لنا جميعاً وللوطن الفخر والاعتزاز بكم وبما حققتموه وستحققونه مـــــــن إنجازات وأعمال نتطلع لها بترقب. فلقد بذلتم الجهد في جــنــي العلوم الصحية المختلفة مـــــــن مختلف أرجاء العالم، والجهد الأكبر المنتظر هو تطبيق حصاد تلك العلوم واقعاً ملموساً يستفيد منه المواطن والمقيم في المنشآت الصحية التي ستمارسون فيها أعمالكم والتي تعد مـــــــن أشرف وأجل المهن.

واختتم أمير الشرقية كلمته قائلا: أشكر وزير الصحة والمجلس الاستشاري والإدارة التنفيذية والأطباء والإداريين بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، التي أصبحت تقارع أقرانها مـــــــن المستشفيات العالمية المتقدمة للوصول إلى ما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة -أيدها الله-، في تجويد وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطن والمقيم وعلــــــــى الجهود التي يقومون بها للنهوض والارتقاء بالمستشفى، كما أشكر القائمين علــــــــى الحفل الذي نزف فيه أبناءنا الخريجين في هذا اليوم المبارك.

وشكر وزير الصحة أمير المنطقة الشرقية علــــــــى رعايته لهذا الحفل الذي نحتفي فيه بخريجي برامج الابتعاث بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام؛ تقديرا لما حققوه مـــــــن نجاح وتفوق في مجال دراستهم، كما هنأ الخريجين علــــــــى ما أحرزوه مـــــــن نجاح خلال مسيرتهم العلمية.

وألقى كلمة الخريجين د.صالح السلوك في حين ألقى د.منصور توفيق كلمة الشؤون الأكاديمية.

image 0

أمير الشرقية يلقي كلمته أمام الخريجين

image 1

..وسموه ووزير الصحة يتوسطان الخريجات (اليوم)

image 0

الأميــــــــر سعود بن نايف يتوسط منسوبي حرس الحدود (اليوم)

استقبل صاحب السمو الملكي الأميــــــــر سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية -بمكتب سموه بديوان الإمارة أمس- قائد حرس الحدود بالمنطقة الشرقية اللواء مطلق الصالحي. واطلع سموه علــــــــى التقرير الإحصائي لمنجزات حرس الحدود للعام الماضي، مشيدا سموه بالجهود التي يبذلها منسوبو حرس الحدود في حماية حدود المملكة مـــــــن المتسللين، وإحباط محاولات تهريب المواد الممنوعة، والدور الفعال الذي يقوم به منسوبو القطاع في مختلف المواقع، داعيا سموه لبذل مزيد مـــــــن الجهود لتوعية المجتمع بتجنب المناطق المحظورة، والعمل علــــــــى توعية المتنزهين بالمناطق الخطرة، مشددا -يحفظه الله- علــــــــى أهمية تطبيق نظام حماية الحدود ضد كل مـــــــن يتجاوز.

مـــــــن جهته، قدم اللواء الصالحي شكره وتقديره لأمير المنطقة الشرقية، علــــــــى دعم سموه واهتمامه بقطاع حرس الحدود، وتوجيهات سموه الكريمة التي تسهم ولله الحمد في تطوير أعمال القطاع.

يدشن صاحب السمو الملكي الأميــــــــر سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية -مساء الثلاثــــــــــــــــــاء القادم- أكاديمية الفوزان لتطوير قيادات المؤسسات غير الربحية في مَرْكَــز جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران.

وتهدف الأكاديمية إلى تأهيل قيادات المؤسسات غير الربحية بأفضل الممارسات العالمية وتم إنشاؤها استجابة للحاجة الماسة للتطوير المهني لقيادات العمل غير الربحي، وبمبادرة مـــــــن مركز التميز لتطوير المؤسسات غير الربحية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن والفوزان لخدمة المجتمع لخدمة القطاع غير الربحي بالاستعانة بالخبرات الدولية لتطوير العديد مـــــــن البرامج الأكاديمية. وتقدم الأكاديمية دورات تدريبية متخصصة وشهادات ممارس في تخصصات القطاع وبرامج دبلوم متقدم وماجستير إدارة الأعمال التنفيذي للقطاع غير الربحي وبرامج الابتعاث الخارجي.

وتحرص الأكاديمية علــــــــى تطوير شراكات مع جامعات عالمية عريقة متخصصة في القطاع غير الربحي وتسعى إلى التعاون المستمر مع كبار المتخصصين في القطاع الثالث وتتبع المنهجية العلمية والتطبيقية في بناء وتنفيذ وتقييم البرامج المقدمة. وتسعى إلى الاعتمادات الدولية والمحلية للبرامج المقدمة وتطبق معايير الجودة الأكاديمية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن علــــــــى كافة برامج الأكاديمية.

المصدر : صحيفة اليوم