مؤشر أصحاب الثروات يواصل التراجع
مؤشر أصحاب الثروات يواصل التراجع

اِظْهَـــــرْ مؤشر انطباع أصحاب الثروات، الصادر حديثًا عن بنك أبوظبي الأول، تراجعًا بنسبة 2.2% إلى 1040.66 نــقــطـة في أغسطــــــــــس الجاري مقارنة مع 1017.37 نــقــطـة في أغسطــــــــــس الماضي.

وجاء انخفاض الحركة السياحية بسبب زِيَــــادَةُ درجات الحرارة في فصل الصيف وتراجع نمو الإقراض مما أثر سلباً علــــــــى نتائج «مؤشر انطباع أصحاب الثروات».

وقد أشـــــــــــار المؤشر إلى أن نتائج المؤشر لشهر أغسطــــــــــس تشمل زِيَــــادَةُ ســعر النفط ومؤشرات الأسهم.

ووفقًا لأعضاء مجلس «مؤشر انطباع أصحاب الثروات»؛ فإن حركة ســعر النفط والوضع السياسي العالمي يعدان مـــــــن أبــرز العوامل التي تؤثر علــــــــى اقتصاد دولة الإمارات.

ومـــــن نـــــــــاحيتة فقد كــــــــــــشف المؤشر أن أعضاء المجلس ما زالوا محافظين علــــــــى نظرتهم التفاؤلية تجاه الاقتصاد الإماراتي، إلا أنهم يتعاملون بحذر عندما يتعلق الأمر باستثماراتهم الشخصية.

وخلال مؤتمره السنوي للاستثمار الذي عُقد في منتصف نــوفمبــــــــــــــر الماضي، أطلق بنك الخليج الأول الذي اندمج مع بنك أبوظبي الوطني «مؤشر انطباع أصحاب الثروات»، وذلك للمرة الأولى في الإمارات.

ويعمل «مؤشر انطباع أصحاب الثروات» الجديد علــــــــى قياس الانطباع السائد لدى المستثمرين الأثرياء بسوق الإمارات مـــــــن منظورهم الشخصي والعملي، ومؤشر تفاعلهم تجاه السوق بشكل سَـــنَــــــة، وذلك وفقاً للعوامل الأساسية والاقتصادية الراهنة.

المصدر : صحيفة اليوم