غرفة الأحساء تطلق دورة للاستثمار في الأجهزة الذكية
غرفة الأحساء تطلق دورة للاستثمار في الأجهزة الذكية

تطلق غرفة الأحساء ممثلة في إدارة التدريب وتوطين التوظيف اليوم ولمدة 5 أيام بمقرها الرئيسي دورة «طرق الاستثمار في الأجهزة الذكية»، للرجال والنساء، صباحًا ومساءً.

وبين وأظهـــر أمين سَـــنَــــــة الغرفة عبدالله النشوان أن محاور الدورة تتناول تمكين المتدربين مـــــــن الإلمام بالبرمجة وبشكل خاص برمجة التطبيقات مع التعريف بأهم أسرارها، وتعريف المتدربين بطرق تطوير وعمل تطبيق أجهزة الأندرويد والأيفون، وتعليم المتدربين كيفية الاستثمار في تطبيقات الجـــــــوال، وتمكين المتدربين مـــــــن تعديل بعض التطبيقات الجاهزة، والتعرف علــــــــى لغات البرمجة الأساسية بالإضافة إلى تعريف المتدربين بطريقة فتح حساب المحترف في جوجل وأبل.

وبدورة فقد قـــــــال: إن الدورة تواكب الاتجاهات المتنامية في مجال الاستثمار في الأجهزة الذكية وتطبيقاتها المتجددة وهو ما يفتح بابًا واسعًا أمام الشباب والشابات للاستفادة مـــــــن تطور وابتكار التقنيات الحديثة والتطبيقات الذكية وخدماتها المتنوعة وذلك بفضل ما تشهده مـــــــن إقبال كبير وفرص عديدة وتنافسية عالية.

وأكد وجود طلب متزايد علــــــــى برامج التدريب في مجالات بناء وإدارة مشاريع تطوير تطبيقات الأجهزة والهواتف الذكية، وهو مؤشر جيد يساعد علــــــــى رفد السوق المحلي بالمواهب الشابة في هذا المجال، خاصة الباحثين عن عمل، والعاملين لحسابهم الخاص، والمؤسسات الناشئة ورواد الأعمال، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى الطلاب والطالبات.

وبيّن النشوان أن الغرفة تنفّذ في خطتها التدريبية لهذا العام العديد مـــــــن البرامج والدورات التدريبية التقنية والمتخصصة؛ بهدف المساهمة في تأهيل وإعداد قوى عاملة مدربة علــــــــى مهن ووظائف وتخصصات جديدة تحتاجها قطاعات سوق العمل المختلفة بما يخدم كافة القطاعات.

المصدر : صحيفة اليوم