50 شركة أوروبية تبحث تسويق منتجاتها في المملكة
50 شركة أوروبية تبحث تسويق منتجاتها في المملكة

دعا المفوض الأوروبي للزراعة والتنمية الريفية، فل هوجان، إلى مزيد مـــــــن التعاون وتبادل المصالح بين المملكة ودول الاتحاد الأوروبي التي تحقق منتجاتها الغذائية أعلى شروط الجودة والسلامة في جميع صادراتها الغذائية.

جاء ذلك خلال اللقاء السعودي الأوروبي الذي استضافته غرفة الرياض أمس، ضمن وفد تجاري كبير يضم 50 شركة برئاسة هوجان، حيث استقبله رئيس مجلس ادارة الغرفة م. أحمد الراجحي ونخبة مـــــــن رجال الأعمال السعوديين وممثليهم.

وبدورة فقد قـــــــال هوجان: إن المملكة تعتبر شريكا تجاريا مهما، حيث تبلغ صـــــــــادرات دول الاتحاد إلى المملكة أكثر مـــــــن خمسة مليارات يورو مـــــــن أجود الأغذية التي تقبل عليها الأجيال اليافعة مـــــــن المستخـــــدميــــــــن.

وشدّد علــــــــى الشروط العالية الـي قواعــد السلامة الغذائية التي عرفت بها هذه الدول والشركات الأوروبية التي تمتلك الإرادة والجاهزية علــــــــى الاستمرار في التطوير والتوسع في المنتجات المصدرة للمملكة، وتأمين الغذاء الصحي الذي يحتاجه والمــلايــيــــــــن مـــــــن الشباب.

ويرى هوجان أن أوروبا كانت وستظل دائما مصدر الأغذية النظيفة والصحية، وهي قادرة علــــــــى مواكبة شروط المستهلك السعودي الذي يهتم باستيفاء هذه الشروط.

وأكد الراجحي في كلمة ترحيبية بالوفد الجم ترحيب المملكة بالأصدقاء الأوروبيين وجاهزية قطاع الأعمال السعودي للتباحث حول كل ما يعمق الروابط التاريخية الراسخة والمصالح التجارية والاستثمارية المشتركة.

وقد أَبَانَ الراجحي عن توقعه بتسجيل المصالح المشتركة السعودية الأوروبية المزيد مـــــــن الخطوات في الأعوام الْمُقْبِلَــةُ كانعكاس للخطط التنموية الطموحة والرؤية الاســـتـــراتـيـجـيـة الشاملة التي تبنتها القيادة الرشيدة حتى سَـــنَــــــة 2030، معلنا استعداد غرفة الرياض لتقديم كافة المعلومات والتسهيلات وتنظيم الزيارات المتبادلة لتحقيق هذه المصالح المشتركة.

المصدر : صحيفة اليوم