أرامكو توقع مذكرة تفاهم لإنشاء الأكاديمية الوطنية لعلوم الطيران
أرامكو توقع مذكرة تفاهم لإنشاء الأكاديمية الوطنية لعلوم الطيران

وقّعت أرامكو السعودية اليوم ، مذكرة تفاهم لتأسيس وإنشاء الأكاديمية الوطنية لعلوم الطيران مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وهيئة المدن الاقتصادية، ونادي الطيران السعودي، والخطوط الـجــــويــــــة العربية السعودية، ووزارة التعليم، وإعمار مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وشركة تقنية للطيران. وتحدّد هذه المذكرة الأحكام التي سيعمل بموجبها الشركاء معًا لتأسيس وإنشاء الأكاديمية وذلك بمقر نادي الطيران السعودي بمطار الثمامة بالرياض.
ووقّع مـــــــن جانب أرامكو السعودية، نائب الرئيس للخدمات الصناعية ومدير سَـــنَــــــة التدريب والتطوير في أرامكو السعودية، عبدالحكيم القوحي، الذي أكد أن الشركة تقدر الشراكة والتعاون مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص وتعد أحد أولوياتها في كل المبادرات التي تطلقها، مشيرا إلى أن هذه المذكرة تأتي ضمن منظومة مـــــــن التعاون والتنسيق المشترك مع جهات حكومية عدة، وبشراكة قوية وفاعلة مع القطاع الخاص.
وبين وأظهـــر أنه علــــــــى حســــب مخرجات دراسة الجدوى ستلبي الأكاديمية الوطنية لعلوم الطيران احتياجات سوق العمل المحلي بحيث يصبح قادرًا علــــــــى توفير 3,000 وظيفة في مجال الطيران بحلول سَـــنَــــــة 2023م، وبسعة تدريبية تصل إلى 1450 متدربًا مـــــــن طيارين وفنيين لصيانة الطائرات. وستستهدف الأكاديمية الشركات والجهات الحكومية والخاصة لتوطين وظائف قطاع الطيران في المملكة.
ويأتي تأسيس وإنشاء الأكاديمية الوطنية لعلوم الطيران انطلاقًا مـــــــن الأهداف الإستراتيجية التي يسعى الشركاء إلى تحقيقها في مجال اهتمامهم بالمسؤولية الاجتماعية والمواطنة، والتزامهم بتعزيز قدرات هذا الجيل الناشئ وتطويرها، وتحقيق طموح المجتمعات المحلية، وتيسير عملية تــمــريـن الشباب تماشيًا مع رؤية المملكة 2030م وبرنامج التحول الوطني 2020م.

المصدر : الجزيرة اونلاين