حسن راتب ومحمد صبحى يدشنان أكاديمية للفنون والإبداع
حسن راتب ومحمد صبحى يدشنان أكاديمية للفنون والإبداع

أعـــــــــــلن الدكتور حسن راتب رئيس مجلس إدارة أكاديمية سما سنبل للفنون عن تفاصيل توقيع عــــقد الشراكة بين مجموعة شركات سماء ومدينة سنبل للفنون لإنشاء أكاديمية الفنون والثقافة والإبداع، والتى ستضم نخبة مـــــــن الرموز الفنية أبرزهم الفنان الجم محمد صبحى ونخبة مـــــــن الإعلاميين.

أكد راتب فى كلمته أنه تجمعه مع الفنان محمد صبحى صداقة قديمة، ومشوار طويل ممتد توافقًا خلاله فى الرؤى، لافتًا إلى أن صبحى شريكه فى رحلة كفاح ونجاح، واصفًا الفنان بأنه أستاذ الفن الهادف فى مصر والعالم العربـــــــــــى.

ومـــــــن ناحـــيـتة فقـــد أضــــــــاف «راتب» نتطلع بهذه الشراكة إلى إنشاء منبر للتنوير، وستكون أكاديمية سما سنبل كيانًا موحدًا ثقافيًا وإبداعيًا حتى نُعيد بناء العقول ونرتقى بحالة الإبداع، وأن الغرض مـــــــن إنشاء الأكاديمية التأكيد علــــــــى أهمية الثقافة الناعمة ونعلى قيمتها، وكان لابد مـــــــن الحفاظ علــــــــى الهوية.

وقد أضــاف أن مصر مؤهلة للسيادة بقيام حركة إبداعية وثقافية تُعيد النهضة للأمة مرة أخرى، منوهًا إلى أن الأكاديمية ستكون حلقة الوصل بين المبدعين.

وبدورة فقد قـــــــال الفنان محمد صبحى فى كلمته إن الدكتور حسن راتب لم يشترِ المدينة، وأن هذه الشراكة هدفها تطوير المدينة بالكامل.

وبدورة فقد قـــــــال «صبحى» إنهم بصدد إنشاء أكاديمية للفنون علــــــــى أحدث مستوى، مشيرًا إلى أن الشراكة ستساهم فى تطوير المدينة بشكل أكبر خلال المرحلة المقبلة، مؤكدًا أنه تم الاتفاق علــــــــى أن يكون الدكتور حسن راتب رئيسًا لمجلس إدارة المشروع بالكامل.

ومـــــــن ناحـــيـتة فقـــد أضــــــــاف صبحى نريد مـــــــن هذا المشروع أن نعيد بناء أجيال جديدة علــــــــى قيم ومبادئ وأن نعلى مـــــــن قيم الثقافة والإبداع.

المصدر : الصباح