السياحة تلزم رؤساء الشركات المنفذة لمشاريعها بالاطلاع المباشر على سير العمل
السياحة تلزم رؤساء الشركات المنفذة لمشاريعها بالاطلاع المباشر على سير العمل

بدأت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في تطبيق نظام يلزم رؤساء الشركات والمؤسسات المنفذة لمشاريع الهيئة بالزيارة الميدانية والاطلاع علــــــــى سير عمل المشروع مرة واحدة علــــــــى خلال ثلاثة أشهر.
وتحظى مشاريع الهيئة الجديدة في مجالات السياحة والتراث الحضاري باهتمام خاص مـــــــن رئيس الهيئة صاحب السمو الملكي الأميــــــــر سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، الذي يتابع مراحل إنشاء هذه المشاريع، وجودة العمل فيها، ومتابعة المقاولين المستمرة للمشاريع التي ينفذونها في مختلف مناطق المملكة.
وفي هذا الصدد فقد أصــدر سموه قراراً بأن تقوم الإدارة العامة للمشاريع والشؤون الهندسية في الهيئة بالتنسيق مع فروع الهيئة بالمناطق لمرافقة رؤساء الشركات والمؤسسات التي تنفذ مشاريع الهيئة الإنشائية لموقع المشروع مرة علــــــــى الأقل بشكل ربع سنوي خلال مدة العقد، وذلك للاطلاع المباشر علــــــــى سير الأعمال التي تتم في الموقع، وتوثيق ذلك في تقرير رسمي يرفق مع المستخلص بما يضمن إنجاز المشاريع.
ويشمل القرار أيــضــاً أن تقوم إدارة المشتريات والعقود بتضمين شرط زيارة مواقع المشاريع في جميع العقود الإنشائية التي توقعها الهيئة، ويطبق هذا الإجراء علــــــــى كافة مشاريع الهيئة الإنشائية، وأن تقوم وحدة التطوير الإداري في الهيئة بتعديل الإجراء الخاص بصرف مستحقات المتعاقدين بما يتوافق مع ما ورد في هذا القرار.
وكانت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني قد أعلـنــــــــت مؤخراً عن ترسية مشاريع في مختلف مناطق المملكة بتكلفة اجمالية تتجاوز 433 مليون ريال، وطرح خمسة مشاريع للترسية، وذلك ضمن مشاريع الهيئة في مسار التراث الحضاري والتي تتجاوز تكلفتها مليــــــــار و400 ألف ريال.
وتم توقيع عقود الترسية مؤخراً برعاية صاحب السمو الملكي الأميــــــــر سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مع عدد مـــــــن الشركات الوطنية.
وتشمل هذه المشاريع الجديدة، مشاريع إنشاء متاحف جديدة، ومشاريع لتطوير المتاحف والعروض المتحفية، وتوسعة وتطوير المتحف الوطني، إضافة إلى مشاريع الصيانة والتسوير والتبتير واللوحات التعريفية والتوعوية للمواقع الأثرية والتراثية بمناطق المملكة ومشاريع لتأهيل عدد مـــــــن المواقع الأثرية والتراثية.

المصدر : الجزيرة اونلاين