أداء قوي لأسهم مصارف السعودية قبل قرار «مجلس الاحتياط»
أداء قوي لأسهم مصارف السعودية قبل قرار «مجلس الاحتياط»

ارتــــــفـــــــت معظم أسواق الأسهم الرئيسة في مـنـطـقـــــــة الخليج اليوم (الأربعــــــــــــــــــاء)، مع صعود أسهم المصـــــــــــارف السعودية بفعل تـــوقعــــــلت برفع ســعر الفائدة الأميركية في وقت لاحق اليوم.

وبدورة فقد قـــــــال مدير صندوق مقره الرياض: «يعني زِيَــــادَةُ ســعر الفائدة زيادة صافي هوامش الفائدة، ومع خروج الاقتصاد الآن مـــــــن حال التباطؤ وتحسن مستويات السيولة في السوق حققت أسهم المصـــــــــــارف أداء جيداً اليوم».

وتتبع السعودية عادة تحركات ســعر الفائدة في أمـــريــكا نظراً لربط عملتها بالدولار.

وارتفعت أسهم تسعة بنوك مـــــــن 12 بنكاً مدرجاً وهو ما ساعد المؤشر الرئيس للسوق السعودية علــــــــى أن يغلق مرتفعاً 0.5 في المئة.

وزاد سهم البنك «الأهلي التجاري» 2.9 في المئة إلى 44 ريالاً. وأعطى «أتش أس بي سي» السهم توصية «بالشراء» محدداً سعره المستهدف عند 47 ريالاً.

وأغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي مـــــــن دون تغير يذكر مع هبوط سهم «دانة غاز» 1.4 في المئة إلى 0.68 درهم في تداول مكثف. وقفز سهم «دانة» 15 في المئة أمس حينما اقترحت الشركة إعادة هيكلة صكوك قــــــــــائمـــــة لها بـقيـمـــــة 700 مليون دولار بعوائد أقل كثيراً مـــــــن الحـــالــيــة ومـــــــن دون خيار التحويل إلى أسهم. وقالت «دانة» اليوم إنها حصلت علــــــــى أمر قضائي وقتي مـــــــن محكمة في الشارقة «يمنع اتخاذ أي إجراء ضدها» في شأن صكوكها القائمة.

وزاد مؤشر سوق دبي 0.3 في المئة مع صعود سهم «دي إكس بي إنترتينمنتس» 5.5 في المئة بعدما أعلـنــــــــت شركة المتنزهات الترفيهية عن هيكل إداري جديد.

وتراجع المؤشر الرئيس للبورصة المصـــــريــــــــة 0.2 في المئة مع هبوط سهم القلعة القابضة للاستثمار المباشر 2.4 في المئة.

المصدر : الحياة