إقبال ضعيف على الحدائق والمتنزهات ومتزايد على حديقة الحيوان في الفيوم
إقبال ضعيف على الحدائق والمتنزهات ومتزايد على حديقة الحيوان في الفيوم

شهد صباح اليوم، ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، حالة مـــــــن الهدوء في العديد مـــــــن الأماكن والمناطق السياحية، وعلــــــــى رأسها مـنـطـقـــــــة السواقي بميدان قارون وبحيرتي قارون ووادي الريان، بينما شهدت حديقة الحيوان بالفيوم، توافدا مـــــــن العائلات للتنزه والاستمتاع بالخضرة والحيوانات.

 

وبدورة فقد قـــــــال الدكتور عمرو هيبة، مدير إدارة المحميات بالفيوم، أن الإقبال علــــــــى بحيرتي قارون ووادي الريان، في اول يَــوْمَ مـــــــن العيد، كان ضعيفا جدا، وأنه مـــــــن المتوقع أن يبدأ توافد الزوار علــــــــى المنطقتين مـــــــن بعد ظهر اليوم، ويتزايد الإقبال تباعا علــــــــى مدار 10 أيام مقبلة، حيث يفضل الكثيرين عدم زيارة هذه المناطق في الزحام أيام العيد، وأن يرتادوها عقب انتهاء إجازات العيد، وسط الهدوء الذي تتميز به هذه المناطق وجوها الصحي.

 

أما حديقة الحيوان بالفيوم، شهدت توافد العديد مـــــــن العائلات مـــــــن محافظة الفيوم، اليوم، مـــــــن أجل الاستمتاع بجو الحديقة مـــــــن الخضرة ومشاهدة الحيوانات المختلفة، خاصة بعد أن تم تزويد الحديقة بـ4 تماسيح نيلية، و4 ثعابين "أبو السيور"، وهي حيوانات جديدة.

 

وبدورة فقد قـــــــال الدكتور أحمد مرسي، مدير حديقة الحيوان بالفيوم، أن الحديقة سجلت في الفيوم الأول مـــــــن العيد، زيارة 2000 زائر، ومعظمهم مـــــــن الشباب والفتيات، وأن صباح اليوم الثاني مـــــــن العيد، يتوافد العائلات إلى المكان، للاستمتاع بجو عائلي وسط تناول الأطعمة والمشروبات، مشيرا إلى أن الإقبال يتزايد في اليوم الثاني، بعد منتصف الظهيرة.

 

وحاولنا الاتصال بـ"محمد كمال"، مدير سَـــنَــــــة السياحة بالفيوم، عدة مرات لمعرفة نسبة الإقبال علــــــــى المناطق السياحية بالمحافظة، ولكنه لم يرد.

المصدر : الوطن