"الغضبان" يبنـي بدور الأمن في إزالة أكبر بؤرتين عشوائيتين ببورسعيد
"الغضبان" يبنـي بدور الأمن في إزالة أكبر بؤرتين عشوائيتين ببورسعيد

قد مَدَحَ اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، بجهود كل الأجهزة الأمنية والتنفيذية التي ساهمت في إزالة أكبر بؤرتين عشوائيتين بالمحافظة وهما مـنـطـقـــــــة عزبة أبو عوف وعشش مـنـطـقـــــــة ناصر والأمين.

وقد أشـــــــــــار الغضبان إلى أن تلك المناطق كانت تمثل بؤرة إجرامية كـبـيــــرة يتواجد بها الكثير مـــــــن الخارجين عن القانون، وبين وأظهـــر أن هــنــــــــاك العديد مـــــــن السماسرة المخالفين للقانون كانوا يستغلون المواطنين ويبيعون العشة بمبلغ 17 ألفا وأن هــنــــــــاك إجراءات رادعة حيالهم خلال الفترة الْقَادِمَـةُ. 

جاء ذلك خلال لــقـاء المجلس التنفيذي للمحافظة، وشارك فيه المهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة، وعبدالعظيم رمضان السكرتير العام المساعد، والمستشار العسكري ووكلاء الوزارة ورؤساء الأحياء ومديري المديريات.

وشهد الاجتماع التصديق علــــــــى قرارات الجلسة السابقة ومناقشة العديد مـــــــن الموضوعات، وبدورة فقد قـــــــال الغضبان إنه عندما تم حصر المقيمين بمنطقة عزبة أبو عوف إِتِّضَـــــح أن أكثر مـــــــن 80% مـــــــن المقيمين بها مـــــــن خارج بورسعيد والنصف الآخر سبق حصوله علــــــــى وحــــــــدات سكنية مـــــــن قبل.

ومـــــــن ناحـــيـتة فقـــد أضــــــــاف أن إعلان محافظة بورسعيد خالية مـــــــن العشوائيات جاء نتيجة مجهود شاق يفتخر به كل مـــــــن شارك في إزالة هذه البؤرة.

وأكد المحافظ أن مـنـطـقـــــــة ناصر والأمين كادت أن تتحول إلى زرزارة أخرى ولكن الأجهزة الأمنية والتنفيذية سيطرت علــــــــى الموقف تماما وأزالتها وتم تسليم الأرض إلى هيئة التعاونيات لاستكمال إقامة مشروع الإسكان التعاوني عليها.

وبين وأظهـــر أنه خلال الفترة المقبلة سوف يجري العمل في إزالة عشوائيات شارع البترول والقنال الداخلي، وصرح بأن بورسعيد نجحت في ملف تطوير القابوطي الذي تم الانتهاء منه وتغيير الحياة المعيشية لأكثر مـــــــن 42 ألف مـــــــن أهالي القابوطي تلك المنطقة التي تم المتاجرة بها حتي نجحت جهود المحافظة في إنهاء الملف والتي ستشهد خلال الفترة المقبلة تحولا اقتصاديا كبيرا وسياحيا يواكب أعمال التطوير بالمحافظة.

واستكمل أن المنطقة الصناعية في أقل مـــــــن أربع شهور دخلت إليها استثمارات بأكثر 1.6 مليــــــــار جنيه وأتيحت فرص عمل جديدة للشباب وإدخال تكنولوجيا جديدة في صناعة الزيت وإنشاء أكبر مصنع لصناعة إطارات السيارات، وأكد أن طرح الأراضـــــــي للمشروعات يتم وفق لقانون الهيئة العامة للاستثمار والخدمات الحكومية مـــــــن اجل تحديـــــــد السعر المناسب.

ومـــــــن ناحـــيـتة فقـــد أضــــــــاف أن المحافظة تعمل علــــــــى دفع الاستمار وجذب المستثمرين الجادين مشير إلى أنه تم سحب الأراضـــــــي مـــــــن المستثمرين غير الجادين وطرحها مـــــــن خلال هيئة الاستثمار للمستثمر الجاد، وبدورة فقد قـــــــال إن بورسعيد خلال سَـــنَــــــة ونصف شهدت العديد مـــــــن المشروعات التنموية صناعيا وسياحيا وفي العديد مـــــــن المجالات.

ومـــــــن ناحـــيـتة فقـــد أضــــــــاف أن التجربة الرائدة لمحافظة بورسعيد في إنشاء 58 مصنعا للشباب أصبح نموذجا هذا وسوف يتم تطبيقه في المحافظات الأخرى.

المصدر : الوطن