برلماني: على وزارة النقل استخدام إجراءات مشددة لمنع السوق الموازيـة
برلماني: على وزارة النقل استخدام إجراءات مشددة لمنع السوق الموازيـة

حـــــيث ذكــــــــــر النائب أحمد الخشب عضو لجنة النقل بالبرلمان، إن مواجهة السوق السوداء أمر شديد الاهمية قبل أسبوع عيد الفطر خاصة أن البعض يستغل الزحام وبيع التذاكر بالسوق السوداء بأسعار أعلى مـــــــن سعرها الحقيقى.

وأكد "الخشب"، في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن الإجراءات التي اتخذتها وزارة النقل بمنح كل مـــــواطــــن تذكرتين وأن يكون الحصول عليهما بالبطاقة الشخصية إجراءات جيدة وعلــــــــى الوزارة التفكير في إجراءات جديدة أشد حتى نوقف السوق السوداء ونمنع التكدس بالقطارت في العيد.

وبدورة فقد قـــــــال إن إلغاء الحجز الإلكتروني بشكل مؤقت أبهــى حتى يتسنى لمسئولي السكة الحديد التأكد مـــــــن شخصية المتقدمين للحصول علــــــــى تذاكر القطار.

وكان الدكتور هشام عرفات وزير النقل، تفقد محطة سكك حديد مصر، لمتابعة انتظام سير حركة القطارات، خاصة قطارات وجه قبلي، التي تشهد إقبالا شديدا في سفر المواطنين، لقضاء إجازة العيد مع ذويهم، كما اطمأن علــــــــى توافر التذاكر واختفاء السوق السوداء.

وتحدث الوزير، مع مـــــواطــــنين، عند "شبابيك" الحجز، الذين أجمعوا علــــــــى توافر التذاكر واختفاء "السوق السوداء" تماما. وأكد عرفات، أن الوزارة تبذل جميع الجهود، لتيسير سفر المواطنين وتقديم خدمات مميزة لهم.

كان وزير النقل، كلّف هيئة السكك الحديدية، بزيادة عدد المقاعد عن طريق إضافة قطارات في مواعيد جديدة، وإضافة عربات إلى القطارات الحـــالــيــة، خاصة أنه تم وقف الحجز الإلكتروني، اعتبارا مـــــــن الأربعــــــــــــــــــاء الماضي، علــــــــى أن يكون الحجز بالبطاقة الشخصية، ولكل راكب تذكرتان فقط.

المصدر : صدي البلد