"عضو لجنة النقل": يجب توفير أكبر عدد من القطارات قبل العيد.. والقضاء على السوق الموازيـة ضرورة
"عضو لجنة النقل": يجب توفير أكبر عدد من القطارات قبل العيد.. والقضاء على السوق الموازيـة ضرورة
حـــــيث ذكــــــــــر النائب حسين خاطر عضو لجنة النقل بالبرلمان، إنه يؤيد الخطوات التي تتخذها وزارة النقل لمنع السوق السوداء قبل أسبوع عيد الفطر المبارك حتى لا يتسبب التجار في أزمة كـبـيــــرة وزحام علــــــــى شباك التذاكر والقطارات.

وأكد خاطر، في تصريحات خاصة، أن منح التذاكر ببطاقة الرقم القومي وإلغاء التسجيل الإلكتروني بشكل مؤقت حلول جيدة في الوقت الحالي لمنع انتشار السوق السوداء، كما أن علــــــــى الوزارة الاهتمام بالقطارات وتوفير أكبر عدد مـــــــن الرحلات لنقل الركاب وتخفيف الزحام.

وبين وأظهـــر أن معاقبة كل مـــــــن يتاجر في السوق السوداء ضرورة لأضرارها بالوطن وسلامة المواطنين، وعلــــــــى وزارة النقل اتخاذ إجراءات مشددة لمنع حدوث ذلك.

وكان الدكتور هشام عرفات وزير النقل، تفقد محطة سكك حديد مصر، لمتابعة انتظام سير حركة القطارات، خاصة قطارات وجه قبلي، التي تشهد إقبالا شديدا في سفر المواطنين، لقضاء إجازة العيد مع ذويهم، كما اطمأن علــــــــى توافر التذاكر واختفاء السوق السوداء.

وتحدث وزير النقل، مع مـــــواطــــنين، عند "شبابيك" الحجز، الذين أجمعوا علــــــــى توافر التذاكر واختفاء "السوق السوداء" تماما.

وأكد عرفات، أن الوزارة تبذل كافة الجهود، لتيسير سفر المواطنين وتقديم خدمات مميزة لهم.

كان وزير النقل، كلّف هيئة السكك الحديدية، بزيادة عدد المقاعد عن طريق إضافة قطارات في مواعيد جديدة، وإضافة عربات إلى القطارات الحـــالــيــة، خاصة أنه تم وقف الحجز الإلكتروني، اعتبارا مـــــــن الأربعــــــــــــــــــاء الماضي، علــــــــى أن يكون الحجز بالبطاقة الشخصية، ولكل راكب تذكرتان فقط.

المصدر : صدي البلد