وزير الصناعة لوكالة «موديز»: عجز الميزان التجاري سينخفض 50% بحلول 2020
وزير الصناعة لوكالة «موديز»: عجز الميزان التجاري سينخفض 50% بحلول 2020

حـــــيث ذكــــــــــر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن استراتيجية الوزارة تستهدف زيادة معدل النمو الصناعي ليبلغ 8% سنويًا ورفع معدل نمو الصـــــــــادرات إلى 10% سنويًا، بالإضافة إلى زيادة نسبة مساهمة الناتج الصناعي فى الناتج المحلي الإجمالي مـــــــن17.7% الــــــــى 21%، فضلاً عن توفير 3 مــلايــيــــــــن فرصة عمل إلى جانب زيادة معدل الاستثمار في القطاع الصناعي.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التي عقدها الوزير مع وفد وكالة موديز العالمية للتصنيف الائتماني برئاسة ستيفن دايك نائب الرئيس وكبير مسئولي الائتمان بالوكالة والذي يزور القاهرة حاليًا.

وفيما يتعلق بالميزان التجاري، حيث قد أَرْدَفَ قابيل أن الوزارة نجحت خلال الـ 18 شهر المنصرمــة منذ بداية 2016 وحتى الآن في خفض العجز التجاري بـقيـمـــــة 18 مليــــــــار دولار، مشيرًا إلى أن الوزارة تستهدف خفض عجز الميزان التجاري بنسبة 50% بحلول سَـــنَــــــة 2020.

وقد أشـــــــــــار الوزير إلى أن الوزارة أنشأت كيان جديد لتَدْعِيمُ المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتفعيل منظومة التمويل والتدريب الخاصة، بها مشيرًا إلى أنه تم تقديم تمويل قدره 6.9 مليــــــــار جنيه لـ344 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر أتاحت 458 ألف فرصة عمل منذ بداية سَـــنَــــــة 2016.

المصدر : التحرير الإخبـاري