الفوج الأول من الحجاج يغادر مصر للمدينة المنورة على متن 5 رحلات
الفوج الأول من الحجاج يغادر مصر للمدينة المنورة على متن 5 رحلات

رَحَــلَ الفوج الأول مـــــــن حجاج بيت الله الحرام، علــــــــى متن 5 طائرات تابعة لمصر للطيران مـــــــن مطار القاهرة الــدولـــــــي إلى مطار المدينة المنورة، الأربعــــــــــــــــــاء، وبلغ إجمالي الحجاج المسافرين 1900 حاج.

كانت طلائع الحجاج قد بدأت في التوافد علــــــــى الصالة الموسمية بالمطار، الذي نظم احتفالية كبرى لتوديع الحجاج، حضرها عدد مـــــــن الوزراء في مقدمتهم شريف فتحي، وزير الطيران المدني، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وصفوت مسلم، رئيس شركة مصر للطيران، والمهندس مجدي إسحاق، رئيس شركة مطار القاهرة الــدولـــــــي، وعدد مـــــــن الوعاظ والمشايخ الذين ألقوا في الحجاج بعض الخطب التي تناولت تعليمهم مناسك الحج وكيفية أدائها ونصحهم بعدم الخوض في الأمور التي قد تتسبب في إبطال الحج.

ومـــــــن المـــــقــــرر أن تُسيّر الشركة الخميــــــس 6 رحلات جوية إلى مطار المدينة المنورة لنقل 1400 حاج مـــــــن حجاج قرعة الدقهلية ودمياط والمنيا، بينما تبدأ أولى رحلات جمعيات التضامن الاجتماعى السبـــــــــــــــــــت القـــــــادم بنقل 750 حاجا مـــــــن حجاج الجيزة وبورسعيد يليها نقل حجاج شركات السياحة.

وتستمر شركة مصر للطيران في تسيير جسرها الجوى لنقل 63 ألف حاج إلى الأراضى المقدسة حتي 26 أغسطــــــــــس الجاري علــــــــى متن 271 رحلة جوية في مرحلة الذهاب، بواقع 143 رحلة جوية إلى جدة، و128 رحلة جوية إلى المدينة المنورة.

ومـــــــن المـــــقــــرر أن تبدأ مرحلة عودة الحجاج اعتبارا مـــــــن 6 سبتمبــــــر القـــــــادم، وتختتم الشركة جسرها الجوي مـــــــن جدة في ٢٢ سبتمبــــــر علــــــــى أن تكون آخر رحلاتها مـــــــن المدينة المنورة إلى أرض الوطن في 25 سبتمبــــــر القادم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم