محمد المسعود: أعددت قانونا يمنح شهداء القوات المسلحـة والشرطة مزايا "مدى الحياة"
محمد المسعود: أعددت قانونا يمنح شهداء القوات المسلحـة والشرطة مزايا "مدى الحياة"

حـــــيث ذكــــــــــر النائب محمد المسعود، عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إنه انتهى مـــــــن إعداد مشروع قانون "منح مزايا مدى الحياة لشهداء الجيش والشرطة"، مؤكدا: "هذا وسوف يكون بصمة في تاريخ مجلس النــوب".

ومـــــــن ناحـــيـتة فقـــد أضــــــــاف المسعود، في بيان اليوم، أن الهـــــدف مـــــــن مشروع القانون هو تحسين الوضع الاجتماعي لأسر الشهداء سواء مـــــــن الجيش أو الشرطة أو المواطنين المـــــدنـيـيــــــن الأبرياء، الذين استشهدوا نتيجة عمليـــــــــات نفذتها جماعات إرهابية، وحقهم علــــــــى الدولة ميزات لأسرتهم ولأولادهم مدى الحياة، ولا يختزل الأمر علــــــــى تعويض مادي فقط.

وأكد أن مشروع القانون أعطى ميزات لأولاد الشهداء تقدر بتخصص نسبة ثابتة في مسابقات التوظيف، كما أعطى لهم ميزات في الحج والعمرة، وأيضا زيادة المعاشات بطريقة تسمح لهم بحياة كريمة هم وأسرتهم.

وقد أضــاف: كما أعطى مشروع القانون إعفاءات علــــــــى استيراد السيارات لأولاد الشهداء مـــــــن الجيش والشرطة، وتخفيضات علــــــــى تذاكر السفر لجميع وســـــائــــل الانتقال البرية والجوية، وهذا اقل تقدير لهم.

وأكمل: "مـــــــن المنتظر أن يقدم هذا القانون فس أول جلسة ببداية دور الانعقاد القـــــــادم"، مؤكدا أنه سيلاقى تأييد كبير مـــــــن النواب، وسيصدر في أسرع وقت ممكن.

المصدر : الوطن