"أوقاف الإسكندرية" تنظم أمسيات دينية بعنوان "الحج سبيل للسلام العالمي"
"أوقاف الإسكندرية" تنظم أمسيات دينية بعنوان "الحج سبيل للسلام العالمي"

حـــــيث ذكــــــــــر الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف في الإسكندرية، إن المديرية نظمت أمسيات دينية تحت عنوان "الحج طريق للسلام العالمي".

ومـــــــن ناحـــيـتة فقـــد أضــــــــاف العجمي، أن هــنــــــــاك صلة رائعة بين خليل الله إبراهيم عليه السلام أبي الأنبياء، وبين الحج وبين الإسلام وبين السلام، فالإسلام دين الحنيفية السمحة، وهو ملة أبينا إبراهيم، وهو الذي سمّانا المسلمين مـــــــن قبل، وهو الذي أذن في الناس بالحج، فكان سيدنا محمد، صلى الله عليه وسلم، النبي الخاتم الذي اكتملت علــــــــى يديه الرسالة واختتمت النبوة وتمت به النعمة.

وأكد "العجمي"، أنه مـــــــن العجيب في الأمر أن شعيرة الحج مرتبطة أيضًا بتقديم الأضحية التي هي حيوان يقدم قربانا لله تعالى، وهي سنة سنها أبونا إبراهيم الخليل فدية عن ابنه إسماعيل الذبيح عليهما السلام، وكأن الله يعلمنا أن الحنيفية السمحة جاءت لتحقيق السلم مـــــــن خلال تخليص بني البشر مـــــــن سفك الدماء، وقتل النفس وافتدائها بالذبح العظيم الذي أمر الله تعالى به.

واختنم وكيل أوقاف الإسكندرية بتأكيد أن الحج يعلمنا جميعا أن العالم كله ينبغي أن يتحول إلى حرم آمن في كل وقت، ولذلك يأتي هذا التدريب السنوي لملايين مـــــــن البشر علــــــــى تحقيق مطلق السلم مع كل المخلوقات في البلد الأمين في الأشهر الحرم.

المصدر : الوطن