بروتوكول تعاون بين محافظة دمياط و"الأوقاف" لاستثمار أراضي الهيئة
بروتوكول تعاون بين محافظة دمياط و"الأوقاف" لاستثمار أراضي الهيئة

أعـــــــــــلن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، عن توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة والوزارة لاستثمار أراضي الدولة التابعة لولاية الوزارة بمحافظة دمياط.

وبدورة فقد قـــــــال الوزير، إن البروتوكول الموقع بين المحافظة والوزارة لاستغلال أراضي الهيئة في مدينة رأس البر بنسبة 50% لكل مـــــــن المحافظة والوزارة ممثلة في هيئة الأوقاف، كما تتم في هذه الاونة الدراسات اللازمة لتوقيع بروتوكول آخر مع الوزارة علــــــــي مساحات كـبـيــــرة تابعة لهيئة الأوقاف بالمحافظة وسوف يكـــــــون علــــــــى خطى بروتوكول أراضي رأس البر.

وقد صــرح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عن خطة موسعة ومستمرة لتجديد الخطاب الديني بحيث يستطيع أداء دوره في التصدي للمفاهيم المغلوطة ونبذ أفكار الإرهاب والتكفير، مشيرًا إلى أن مصر آمنة ولديها القدرة علــــــــى مواجهة الإرهاب. 

وبدورة فقد خــذر الوزير قيادات الوزارة والأئمة مـــــــن التهاون أو التقصير في أداء عملهم، موضحًا أن مـــــــن يقوم بذلك يأكل سحتا.

وقد أشـــــــــــار إلى أنه لا بديل عن الدفع بأئمة علــــــــى أعلى مستوى مـــــــن الكفاءة فالإمام لابد ان يخرج مـــــــن عندي مشروع عالم، مضيفًا أن هــنــــــــاك معايير دقيقة لانتقاء الأئمة مـــــــن بينها أن يكون حافظا القرأن ومجودا له، علاوة علــــــــى إلمامه بالمعلومات التي تؤهله لاعتلاء المنبر والخطابه في المصلين.

المصدر : الوطن