إطلاق مبادرة "فكرة لبكرة" في ختام مؤتمر شباب البحر الأحمر
إطلاق مبادرة "فكرة لبكرة" في ختام مؤتمر شباب البحر الأحمر
اختتمت فعاليات المؤتمر الشبابي الثاني لأبناء البحر الأحمر السبـــــــــــــــــــت بإطلاق مبادرة "فكرة لبكرة"؛ والتي تستهدف تقديم مقترحات أبناء المحافظة مـــــــن الشباب ونقل اقتراحاتهم إلى المحافظ؛ بينـمـــا يتعلق بإقامة مناطق زراعية وصناعية وخلق فرص عمل عبر إقامة مشاريع للشباب وتطوير الشواطئ العامة وإنشاء مدرسة ثانوية للبحرية.

وتناول المؤتمر عرضا للمشروعات التي تقيمها المحافظة حاليًا، والمشروعات المنفذة خلال السنوات الثلاث النهائيــة في قطاعات الصحة والتعليم والكهرباء والمياه الجوفية والزراعة والشباب والرياضة وأيضا مشروع تطوير العشوائيات بالمحافظة.

وأكد محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله محافظ - خلال الرد علــــــــى مقترحات الشباب - أن المحافظة ستقوم بتخصيص ٢٠ فدان بكل مدينة لإتاحة الفرصة للشباب لإقامة المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، مع تقديم كافة التسهيلات في الأقساط والفوائد البنكية ليتم سداد تكاليفها علــــــــى فترة يحددها أصحاب المشروع لتصبح ملكا له فور تسديدها، مشيرًا إلى أن هذا المشروع يستهدف زيادة الاستثمار في مجال الزراعة، وخاصة زراعة الصوبات والأودية بالجنوب.

وقد صــرح عبد الله، أنه جاري التصديق علــــــــى إقامة مدينة الغردقة الجديدة علــــــــى مساحة ١٠٠ كيلو متر جنوبي مدينة الجونة، لاستيعاب الزيادة السكانية والتي هذا وسوف يتم تخطيطها عن طريق متخصصين في هذا المجال.

ومـــــــن ناحـــيـتة فقـــد أضــــــــاف المحافظ أن المؤتمرات الشبابية ستعقد في كل مدينة علــــــــى حدى لمناقشة الموضوعات علــــــــى نطاق أوسع والاستماع لكل الشباب، معتبرًا المؤتمر فرصة للرد علــــــــى المشككين في مشروعات التنمية وتصحيح المعلومات المغلوطة التي يتم تداولها علــــــــى مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر : صدي البلد