أنشطة مرحة يمكنك القيام بها على الشاطئ
أنشطة مرحة يمكنك القيام بها على الشاطئ

إذا كنت تستعدين لقضاء عطلة الصيف علــــــــى أحد الشواطئ، فلا تكتفي بالجلوس علــــــــى شاطئ البحر ومشاهدة الطبيعة الخلابة، بل حاولي الوصول إلى متعتك القصوى بممارسة هذه الأنشطة والألعاب المرحة لرحلة صيفية لا تنسى.

إليك قــــــــــائمـــــة بأفضل الأنشطة والألعاب الممتعة التي يمكنك القيام بها علــــــــى شاطئ البحر.

١- شاركي أصدقائك في لعب لعبة "البحث عن الكنز في الرمال" والتي تعتمد علــــــــى تخبئة أغراض مختلفة أسفل الرمال وكتابة إرشادات علــــــــى بطاقات ورقية لمساعدة الآخرين علــــــــى الوصول إليها.

٢- شكلي الرمال علــــــــى هيئة قلاع وقصور ونافسي أصدقائك في تصميم البناء المثالي.

٣- استغلي الطقس اللطيف في أداء بعض التمارين الرياضية مثل القرفصاء (سكوات) وتمارين البطن. صدقيني ممارسة الرياضة علــــــــى شاطئ البحر مـــــــن الأشياء الأكثر متعة علــــــــى الإطلاق.

٤- احضري حصيرة اليوجا والموسيقى المفضلة لديك إلى الشاطئ وابدأي في القيام ببعض تمارين اليوجا علــــــــى البحر ثم الانتهاء بجلسة استرخاء طويلة ومريحة للأعصاب.

٥- احضري كتابك المفضل واسترخي أمام البحر وابدأي في قراءته مع تناول عصير مثلج ولذيذ.

٦- اصنعي طائرة ورقية وحلقيها في السماء. هذا وسوف يكون ذلك ممتعا إذا كنت تصطحبين أطفالك معك.

٧- استلقي علــــــــى ظهرك وادهني بشرتك بكريم واق مـــــــن الشمس ثم ضعي زيت تسمير وخذي غفوتك أسفل أشعة الشمس.

٨- اصطحبي معك بعض ألعاب الطاولة، مثل الشطرنج أو الليدو أو السلم والثعبان، واقضي بعض الوقت في تحدي أصدقائك.

٩- رتبي حفل شواء علــــــــى البحر مع الأصدقاء أو الأقارب واستمتعي بالمناخ أثناء سماع الموسيقي ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة.

١٠- يمكنك البدء في تعلم رياضة جديدة مثل ركوب الأمواج أو التزلج الشراعي علــــــــى الأمواج واقضي وقتا لا ينتهي مـــــــن الــتــشــويــــــــــق.

١١- وبالطبع، لن تكتمل الــتــشــويــــــــــق علــــــــى الشاطئ دون السباحة في البحر.

١٢- ما رأيك في لعب لعبة XO علــــــــى الرمل؟ فإنها ستكون مـــــــن أكثر الأنشطة الممتعة التي يمكنك القيام بها علــــــــى شاطئ البحر.

١٣- حرب الماء أو قتال بالونات الماء مـــــــن الألعاب المرحة التي يمكنك لعبها أيــضــا في البحر. قومي بدعوة كل مـــــــن حولك لمشاركتك.

١٤- إذا كان لديك أطفالا، احضري حمام سباحة صغير قابل للنفخ واملئيه بالماء البحر ودعيهم يستمتعون بوقتهم بجانبك.

١٥- في حالة التوجه إلى الشاطئ مع مجموعة كـبـيــــرة مـــــــن الأصدقاء، فلا تفوتوا فرصة لعب لعبة الحقيقة أم الجرأة Truth Or Dare.

١٦- اغمري جسد أحدهم في الرمل وابدأي في التقاط بعض الصور المرحة له.

١٧- مـــــــن الأنشطة الأخرى التي يمكنك القيام بها علــــــــى شاطئ البحر مع أصدقائك هي لعبة الكرة الطائرة. والمميز في الأمر، أنكم لستم بحاجة إلى أن تكونوا محترفين لممارستها!

١٨- خوضي مع أصدقائك مسابقة في الرقص. كل ما ستحتاجينه هو بعض الموسيقى والتعرف علــــــــى بعض حركات الرقص.

١٩- بدلا مـــــــن أخذ الكلب في جولة للتمشي، ما رأيك في ممارسة لعبة الطبق الطائر معه كنوع مـــــــن التغيير ولمزيد مـــــــن المرح.

٢٠- احضري حبل طويل وقسمّي أصدقائك إلى مجموعتين بحيث تبدأ كل مجموعة في شد الحبل مـــــــن أحد الطرفين واسترجعوا معا ذكريات الماضي!

٢١- اصحبي معك إلى الشاطئ عوام كبير واستلقي عليها في البحر للاستمتاع بالشمس. لكن تأكدي مـــــــن ربط العوام في عامود علــــــــى البر لضمان عدم انجرافه لداخل البحر.

٢٢- يمكنك لعب لعبة "تمرير المياه" والتي تعتمد فكرتها علــــــــى ملء أحد الأكواب بماء البحر وتوزيع أكواب فارغة علــــــــى المتسابقون ثم الوقوف في صف واحد بحيث يتم تمرير الماء بسكبها مـــــــن كوب في آخر دون أن تسقط علــــــــى الأرض.

٢٣- قومي بجمع الأصداف.

٢٤- في حالة الذهاب إلى الشاطئ مع الأطفال، احضري بعض قوالب الكب كيك الفارغة وشاركي أطفالك في عمل كب كيك خيالي بالرمال ويمكنك استخدام الأصداف في التزيين.

٢٥- استمتعي بتناول الآيس كريم المفضل لك.

٢٦- قومي بفتح كان صودا وتناوليها مع الكثير مـــــــن الثلج وحاربي هذا الطقس الحار.

٢٧- ابدأي سباق جري مع الأصدقاء وانهيه بالقفز في المياه!

٢٨- اصنعي ذكرى! قومي بكتابة مذكرات عن يومك أو خذي أحد أغراضك وضعيها في صندوق وادفنيها في مكان آمن بحيث يمكنك العودة في العام القـــــــادم وإيجادها.

٢٩- اجلسي علــــــــى الأرجوحة الموجودة أمام البحر واستعيدي ذكريات الطفولة.

٣٠- تسلقي المنطقة العالية المحيطة بالبحر أو اصعدي لأحد الأبـــــــــراج المطلة عليه واستمتعي بالمنظر الساحر مـــــــن أعلى قمة.

ملحوظة: لا تنسي اصطحاب كاميرا بلورايد لالتقاط أجمل الصور الفورية علــــــــى الشاطئ.

المصدر : فستاني