حبوب منع الحمل تسبب السرطان
حبوب منع الحمل تسبب السرطان

حبوب منع الحمل تسبب السرطان

حبوب منع الحملأشارت دراسة جديدة لفريق بحثي بجامعة ميشيغان الأمريكية، إلى أن حبوب منع الحمل لها آثار جانبية خطيرة علــــــــى النساء، إذ تزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي.

وأجرى الفريق تحاليل لسبعة أنـــــواع مـــــــن حبوب منع الحمل الموصوفة عادة مـــــــن جانب الأطــــبــــاء، ووجد أن 4 منها ترفع مستويات البروجسترون أربعة أضعاف لدى النساء. بينـمـــا تؤدي حبة واحدة إلى زيادة هرمون إستروجين الذي يرتبط ارتباطا وثيقا بسرطان الثدي بنسبة 40%. واستدرك عالم أحياء التطور البشري، بيفرلي ستراسمان، الذي قاد الدراسة، قائلا: إن البحث لا ينبغي أن يخيف النساء، فنتائج الدراسة ستؤدي إلى تعديل صنع الحبوب للحد مـــــــن خطر الإصابة بالسرطان.

e673267549.jpg

الاخبار والمواد الواردة في موقع في الخبر لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي حــــيث يتــحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: [email protected]

المصدر : وكالات