حالاً الخضروات ترفع مستوى الخصوبة لدى الرجال.. "دراسة علمية"
حالاً الخضروات ترفع مستوى الخصوبة لدى الرجال.. "دراسة علمية"

تناول الغذاء الصحي وأسلوب الحياة يؤثر بشكل كبير في صحة الإنسان وخاصة الخصوبة. الجسم السليم ذو الخصوبة العالية يؤثر علــــــــى صحة أطفالك بعد ذلك، فتكوين جسم الجنين يعتمد بشكل كلي علــــــــى صحة الأم نظرا للغذاء الذي يستمده مـــــــن أمه أثناء فترة الحمل وبناء جسمه بشكل سليم وصحي عائد إليك.

وأوصى علماء التغذية في بريطانيا بتناول السلطة الخضراء وورق الخضار، خاصة نبات "البقلة"، مـــــــن أجل رفع مستوى الخصوبة لدى الرجال، وذلك بعد أيام قليلة مـــــــن صدور نتائج بحث مثير للجدل أظهرت أن خصوبة الرجال في العالم الغربي انخفضت إلى النصف خلال السنوات الأربعين النهائيــة.

وبدورة فقد قـــــــال العلماء الذين نقلت عنهم صحيفــــــــــة "ديلي ميرور" في تقرير ، إن "البقلة"، وهي ورق الخضار الشبيه بالنعناع والبقدونس والسبانخ، تعتبر مهدئاً للإنسان، وكان يسود الاعتقاد طوال الفترة المنصرمــة بأنها تؤثر سلباً علــــــــى الصحة الجنسية لدى الرجال، إلا أنها يمكن أن تؤدي إلى تخفيف التوتر بما يعزز الخصوبة لديهم.

وبحسب البحث الذي انشغلت بنتائجه الأوساط العلمية في بريطانيا منذ أكثر مـــــــن أسبوع، فإن معدلات الخصوبة عند الرجال في العالم الغربي انخفضت إلى النصف خلال العقود الأربعة المنصرمــة، كما أن القدرة علــــــــى إنتاج الحيوانات المنوية هبطت أيــضــاً بصورة كـبـيــــرة، أما السبب في ذلك فهو الضغوط النفسية ومتاعب الحياة اليومية.

وانتهى علماء التغذية في بريطانيا -علــــــــى حســــب ديلي ميرور- إلى توصية الرجال بالإكثار مـــــــن تناول السلطات الخضراء وتضمينها ورق "البقلة" بعد أن وجدوا بأنها تؤدي إلى تخفيض الإجهاد والتوتر في الجسم وتساعد علــــــــى إنتاج مزيد مـــــــن الحيوانات المنوية لدى الرجال.

وبدورة فقد قـــــــال الدكتور مارك فوغارتي، وهو أستاذ ومحاضر في جامعة هول، إن "تناول الخضار ربما يكون العلاج التام لتراجع مستويات الخصوبة عند الرجال".

وبحسب فوجارتي فإن "الإجهاد الجسدي الناتج عن التمارين الرياضية أو الأنواع الأخرى مـــــــن الإجهاد بما في ذلك التي تنتج عن التلوث البيئي أو التدخين أو حتى التعرض لأشعة الشمس، كلها يمكن التغلب عليها ومواجهتها مـــــــن خلال نظام غذائي صحي، خاصة تناول الخضار والسلطات وما شابهها"

الخضروات  الورقية والخضروات الخضراء:

إنها الخضروات علــــــــى غرار السبانخ والجرجير والكرنب الأخضر والأفوكادو. فهي تحتوي علــــــــى حمض الفوليك الذي يعمل علــــــــى تحفيز انتاج كرات الدم الحمراء والمواد الجينية. كما يساعد حمض الفوليك أيــضــا علــــــــى بناء جهاز عصبي صحي ويحمي مـــــــن حدوث أي تشوهات في الجنين كما أنه ضروري لإنتاج حيوانات منوية قوية.

وعليك الاهتمام بتناول الخضروات والفواكه العضوية الطازجة في شكلها الطبيعي دون طهو لضمان الحصول علــــــــى أعلى قيمة غذائية.

الخضروات الملونة

مثل الجزر الاصفر او البرتقالي والقرع وغيرها. فهي تحتوي علــــــــى البيتا كاروتين الذي هو مصدر هام لفيتامين A وهو ضروري للحفاظ علــــــــى الانسجة والاجهزة التناسلية، فضلا عن كونه عاملا اساسيا لتكوين خلايا العقل والعيون. كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تعمل علــــــــى التخلص مـــــــن الشوارد الحرة داخل الجسم.

المصدر : الحكاية