3 أوهام حول غسل شعرك بالماء البارد
3 أوهام حول غسل شعرك بالماء البارد

تبذلين الكثير مـــــــن الوقت والجهد والمال للحفاظ علــــــــى شعرك وتجعيداته الجميلة، حيث تعتقدين أن غسل الشعر بالماء البارد غير صحي، لكن المتخصـصون يقولون غير ذلك، فهناك العديد مـــــــن الأوهام التي عليك عدم تصديقها حول غسل شعرك بالماء البارد، لا بل أن هــنــــــــاك فوائد لغسل شعرك بماء بارد بين وقت وآخر. فإليك بعض الأوهام والحقائق حول غسل الشعر بالماء البارد:

 

 

يحارب الشعر المجعد

تعتقد العديد مـــــــن النساء أن الماء البارد يفسد التجعيدات الطبيعية وهذا ليس صحيحا، كما أن أسطورة شطف الشعر بعد الاستحمام بقليل مـــــــن الماء البارد تتلف التجعيدات ليست صحيحة أيــضــا. ببساطة لا فرق بين غسل الشعر بالماء الساخن أو الماء الدافئ أو البارد علــــــــى تجعيدات شعرك.

 

 

يزيل السموم والدهون

هــنــــــــاك شائعة بأن الماء البارد أبهــى في إزالة السموم والدهون مـــــــن الشعر وفروة الرأس، لكن هذا ليس صحيحا. فالماء الساخن يفتح مسام فروة الرأس ويعطيها نظافة أعمق، لكن إذا كان شعرك جافا وتخشين جفاف الزيوت الطبيعية التي تحتاجها فروة الرأس يمكن لك غسله بين وقت وآخر بالماء البارد.

 

يقوي الشعر

تستند هذه الفكرة علــــــــى أن الماء البارد يمكنه إغلاق مسام بشرة الرأس وبالتالي الحفاظ علــــــــى شعر شَدِيــد وهذا خطأ. فالماء البارد لا يثير البشرة بقدر الماء الساخن، وتبعا لذلك فالماء البارد لا يقوي الشعر بل يحميه مـــــــن الجفاف.

 

الرطوبة

ليس سرا أن الماء الساخن يجرد شعرك مـــــــن عناصر الرطوبة الطبيعية، وغسله بالماء البارد سيساعده علــــــــى الاحتفاظ بهذه الزيوت الطبيعية بسهولة أكبر. للحفاظ علــــــــى صحة وحيوية شعرك بإمكانك استخدام الماء الساخن للتطهير العميق لكن بعدد مرات أقل، وبعدها لا تنسي شطفه بالماء البارد في نهاية الاستحمام للمساعدة في ترطيبه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com

المصدر : فوشيا