مؤتمر برشلونة – عن سبب الفشل ضم كوتينيو.. وتفاصيل رحيل نيمار
مؤتمر برشلونة – عن سبب الفشل ضم كوتينيو.. وتفاصيل رحيل نيمار

تعرض مجلس إدارة النادي الكتانولي برشلونــه لهجوم كبير خلال الفترة النهائيــة بسبب فشله في ضم لاعبين في سوق الانتقالات وعدم تعويض رحيــــــل نيمار بالشكل الأمثل.

ذلك الأمر دفع أوجوستي بينديتو أحد المرشحين السابقين علــــــــى مقعد رئاسة النادي الكتانولي برشلونــه للقيام بخطوات لسحب الثقة مـــــــن الإدارة الحـــالــيــة. (طالع التفاصيل)

وصباح يـــــــوم السبـــــــــــــــــــت عــــقد روبرت فيرنانديز المدير الرياضي لبرشلونة وألبرت سولير مدير العلاقات الرياضية بالنادي الكتالوني مؤتمرا صحفيا للحديث حول كل ما حدث خلال الانتقالات الصيفية الماضيــة.

وضم النادي الكتانولي برشلونــه خلال الصيف الجاري كل مـــــــن عثمان ديمبيلي وباولينيو ونيلسون سيميدو واستعاد خدمات لاعبه السابق جيرارد ديولفيو.

وبدأ روبرت فيرنانديز المؤتمر ثائلا:"سوف نتحدث عن كل شيء حدث خلال الانتقالا والتخطيط الذي قمنا به".

وواصل المدير الرياضي للبلوجرانا"عودة جيرارد ديولفيو جاءت بعد موافقة مـــــــن الجهاز الفني فهو يستطيع اللعب في العديد مـــــــن المراكز".

وواصل"أما نيلسون سيميدو فقد كلفنا 30 مليون يورو مـــــــن بنفيكا وهو ظهير متطور ونحن نتوقع الكثير منه ليقدمه للفريق، كان لدينا الكثير مـــــــن الاختيارات لكن في النهاية اخترنا سيميدو".

وعن ضم باولينيو علق"أنا مؤمن أنه سيغير أراء الذين انتقدوه، فقد تابعناه وسوف يكـــــــون إضافة قوية لنا وقد كلف النادي 40 مليون يورو".

وهنا حدث تخبط في المؤتمر بعدما أَلْمَـــــــــــحَ مدير العلاقات ببرشلونة أن الصفقة كلفت البلوجرانا أكثر مـــــــن 40 مليون بالإضافة للحوافز.

قبل أن يستدرك قائلا:"أعتذر الصفقة كلفتنا 40 مليون يورو شاملة الإضافات".

أما بشأن التعاقد مع ديمبيلي عاد الجــديـد في المؤتمر إلى المدير الرياضي الذي حـــــيث ذكــــــــــر:"بذلنا جهدا كبيرا لضمه فهو لاعب شاب وسيحقق الكثير مـــــــن الأشياء هــــنـــــــــــــا".

وواصل"قررنا الاستغناء عن منير الحدادي وجيريمي ماثيو وكريستيان تيللو أما نيمار فالكل يعرف ماذا حدث، أما توماس فيرمايلين فهو عانى لسوء الحظ مـــــــن إصابات كثيرة ولكن المدرب سعيد بوجوده معنا".

كوتينيو

النادي الكتانولي برشلونــه كان يطارد فيليبي كوتينيو لاعب ليفربول طوال الصيف الجاري ولكنه لم يظفر به فماذا حدث؟

مدير العلاقات ببرشلونة أجاب"ليفربول وافقوا في آخر يـــــــوم مـــــــن الانتقالا علــــــــى الجــديـد عن صفقة كوتينيو".

وواصل"لكنهم طلبوا الحصول علــــــــى 200 مليون يورو للتعاقد معه وقررنا التخلي عن الصفقة".

وأردف"أشكر كوتينيو علــــــــى كل ما فعله لأنه أراد اللعب معنا وفعل كل شيء للقدوم إلى هــــنـــــــــــــا لكن لم يكن مـــــــن المنطقي أن نوافق علــــــــى 200 مليون يورو".

وأكمل سولير"قبل عامين لم يكن هــنــــــــاك أي شيء اسمه التعاقد مع لاعب بـ100 مليون يورو، ولكن بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد كانت النقطة الفاصلة في كل شيء".

وقد أضــاف"الآن نحن نتحدث عن ضم حارس مرمى بـ50 مليون يورو وهذا أمر غير منطقي".

وشدد سولير"لن ندخل لعبة السوق المتضخم ومـــــــن الضرورة أن نفكر جيدا، والآن لدينا أبهــى فريق نستطيع أن نحظى به والمدرب أيــضــا يعتقد ذلك".

وأردف"عندما تــدخــــل الانتقالات والجميع يعلم أن لديك 222 مليون يورو بعد رحيــــــل نيمار فالطلبات تصبح تعجيزية، وكنا نحاول التصرف بالمال بشكل عقلاني، ولكن هــنــــــــاك خطوط لا يمكن تجاوزها".

وأكمل"لقد وقعنا مع أغلى لاعب في تاريخ النادي بضم ديمبيلي ولا نرغب أن نعرض اقتصاد النادي للخطر أو نضر بإرث الفريق".

وأكد"عقب رحيــــــل نيمار قمنا بتكييف أنفسنا مع حدث لتلبية احتياجات النادي".

وكان ديمبيلي انضم إلى النادي الكتانولي برشلونــه مـــــــن بروسيا دورتموند مــــقـــابــل 105 مليون يورو بالإضافة لـ45 مليونا كإضافات.

وأكمل"إن رأينا أن النادي يحتاج لتعاقدات خلال الانتقالات الشتوية فسوف نقوم بذلك".

ماذا حدث بشأن رحيــــــل نيمار؟

أما عن رحيــــــل نيمار إلى بـاريس سان جيرمان "Paris Saint Germain" بعد دفع الشرط الجزائي مــــقـــابــل 222 مليون يورو تحدث مدير العلاقات ببرشلونة"علمنا أن رحيــــــل نيمار سيحدث في اليوم الذي أخبرنا هو فيه بذلك".

ومـــــــن ناحـــيـتة فقـــد أضــــــــاف"الإشاعات حول مستقبل نيمار كانت أثناء وجود الفريق في أمريكا ولم نكن نملك أي معلومة حيال ذلك الأمر سواء أنا أو الرئيس".

وبين وأظهـــر"نيمار أرسل لنا رسالة عبر واتــــس اب يـــــــوم 19 يـــوليـــــو الماضي أخبرنا فيها برحيله، وأؤكد إننا لم نكن نعرف قبل عدة أشهر أنه لن يبقى معنا".

المصدر : Filgoal