أخضر القوى ينتزع كاس عربية الناشئين
أخضر القوى ينتزع كاس عربية الناشئين

انتزع المنتخب الأخضر السعـــودي لألعاب القوى للناشئين كأس البطولة العربية الثامنة لألعاب القوى للناشئين، التي اختتمت مساء أمس علــــــــى ملعب رادس الأولمبي بالعاصمة التونسية تونس، والتي شارك فيها (14) منتخبا عربيا.

وجاء فـــــــــوز الأخضر باللقب عقب منافسة قوية مع المنتخبات، خاصة دول المغرب العربـــــــــــي، حيث حقق الكأس عقب غياب (13) عاما عن تحقيق اللقب العربـــــــــــي، بعد أن جمع (13) ميدالية (5 ذهبيات - 6 فضيات - برونزيتين)، بينـمـــا حل ثانياً المنتخب المغربي بـ (12) ميدالية (5 ذهبيات - 3 فضيات - 4 برونزيات)، وجاءت الجزائر ثالثاً بعشر ميداليات (4 ذهبيات - 3 فضيات - 3 برونزيات).

وشهد اليوم الأخير للبطولة تحقيق الأخضر سبع ميداليات، افتتحها الواثب علــــــــي آل صلاح عندما قد اِنْتَصَرَ بذهبية مسابقة الوثب الثلاثي بعد أن قفز لمسافة (14.05)م، بينـمـــا حقق زميله الرامي علــــــــي المصطفى الذهبية الثانية أمس بإحرازه لذهبية الكرة الحديدية بعد أن رمى لمسافة (16.96)م.

ونال العداء أحمد المرواني فضية سباق (200)م، بعد أن أنهى السباق بزمن (21.77) ثانية، بينـمـــا نال زميله العداء ياسر هزازي برونزية نفس السباق بزمن (22.11) ثانية، وحقق العداء محمد المعاوي فضية سباق (400)م حواجز، بعد أن جاء ثانياً في السباق بزمن (54.68) ثانية.

كما توج لاعب العشاري محسن الدبوس مستواه المميز بالبطولة بالحصول علــــــــى فضية مسابقة العشاري بعد أن جمع (5457) نــقــطـة.

واختتم فريق التتابع المكون مـــــــن العدائين أحمد المرواني وعبده مرزوق وياسر هزازي وعبدالله السبيعي الميداليات السعودية أمس، بالحصول علــــــــى فضية سباق التتابع المتنوع بعد أن أنهوا السباق بزمن (1.56.37) دقيقة، بينـمـــا نالت الجزائر الـــــذ هـــــــب بزمن (1.56.13) دقيقة وفازت تونس بالبرونزية.

البيشي: طموحنا الأولمبياد والعالمية

اِظْهَـــــرْ مدير المنتخبات في الاتحاد السعودي لألعاب القوى حمدان البيشي أنهم يعقدون الآمال علــــــــى اللاعبين للمواصلة علــــــــى نفس المستويات الكبيرة التي قدموها في البطولة، مؤكداً أن ذلك هذا وسوف يكون دافعاً لهم لبذل المزيد مـــــــن الجهد والاعداد عند الاستعداد للأولمبياد الشاب وبطولة العالم وهو طموح لأي لاعب ناشئ للتواجد في مثل هذه التظاهرات.

ومـــــــن ناحـــيـتة فقـــد أضــــــــاف إنهم سعيدون بمستويات بعض اللاعبين وحصدهم الميداليات المتنوعة وارتفاع المستوى، مشيراً الــــــــى أن هذا يدل علــــــــى العمل الناجح والمثمر، الذي قاموا به خلال المعسكر الإعدادي للبطولة والذي استمر لمدة شهرين.

image 0

تتويج علــــــــي الصلاح بذهبية الوثب الثلاثي

image 0

المصطفى إلى جوار مدير المنتخبات حمدان البيشي (اليوم)

image 0

العداء محمد المعاوي حاملا راية التوحيد عقب التتويج

image 0

العداءان احمد المرواني وياسر هزازي

image 0

علــــــــي المصطفى قد اِنْتَصَرَ بذهبية الكرة الحديدية

المصدر : صحيفة اليوم