المانشافت يفلت من كمين «ويمبلي» بتعادل سلبي مع إنجلترا
المانشافت يفلت من كمين «ويمبلي» بتعادل سلبي مع إنجلترا

فشل المنتخب الإنجليزي للساحرة المستديرة كــرة القــدم مجددا في التغلب علــــــــى منافسه الألماني باستاد «ويمبلي» الشهير في العاصمة البريطانية لندن وسقط في فخ التعادل السلبي بالمباراة الودية، التي أقيمت بينهما مساء أول أمس الجمعـــــــــــــــة في بداية الاستعدادات الجادة لكليهما قبل كأس العالم 2018 في روسيا.

وعاند الحظ المنتخب الإنجليزي في أكثر مـــــــن فرصة خطيرة في نهاية الشوط الأول ليهدر فرصة التقدم في نهاية هذا الشوط، الذي شهد تفوقا ملحوظا للمنتخب الألماني (مانشافت) في معظم فتراته.

وفي الشوط الثاني، تراجع أداء المانشافت بشكل واضح ولكن المنتخب الإنجليزي أهدر أكثر مـــــــن فرصة أيــضــا لتحقيق النصــر لينتهي اللقاء بالتعادل السادس.

وغاب عن صفوف الفريقين العديد مـــــــن العناصر الأساسية، خاصة المنتخب الإنجليزي الذي لجأ مديره الفني جاريث ساوثجيت إلى تجربة عدد مـــــــن الوجوه الشابة استعدادا للمونديال الــروسى.

وجاءت بداية الــلــقـاء في غاية الإثارة، حيث استهل المنتخب الألماني الــلــقـاء بهجمة خطيرة كادت تسفر عن هدف التقدم اثر خطأ غريب مـــــــن هاري ماجواير في التغطية الدفاعية، ولكن الحظ عاند المانشافت.

ومنحت هذه البداية الهجومية كلا مـــــــن الفريقين دفعة معنوية هائلة لمواصلة الهجمات مع توخي الحذر الدفاعي.

وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية، لكن الحظ عاند كليهما كما غابت الفعالية في اللمسة النهائيــة لكليهما مع تفوق ملموس للمانشافت.

وعاند الحظ المانشافت في الدقيقة 20 حيث تصدت العارضة لتسديدة مـــــــن ليروا ساني.

ورد المنتخب الإنجليزي بهجمة سريعة مرر منها فاردي كرة عرضية أخرى، ولكن الحارس الألماني مارك أندري تير شتيجن التقط الكرة ببراعة لينهي الهجمة الإنجليزية.

وتجددت الفرصة للمانشافت في الدقيقة 23 اثر تمريرة بينية متقنة مـــــــن مسعود أوزيل قائد الفريق في هذه الــلــقـاء، حيث وصلــــــت الكرة إلى تيمو فيرنر المندفع داخل مـنـطـقـــــــة الجزاء ليسددها قوية ولكن الحارس جوردان بيكفورد تصدى لها وارتدت الكرة إلى ساني، الذي سددها مجددا مـــــــن وسط مـنـطـقـــــــة الجزاء لتعبر الكرة الحارس بيكفورد لكن الأرض انشقت عن فيل جونز مدافع مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي ليبعد الكرة برأسه قبل خط المرمى ووصلت الكرة مجددا إلى جوليان دراكسلر، الذي سددها مجددا ولكن فوق العارضة.

وواصل الحارس الإنجليزي بيكفورد تألقه في الــلــقـاء وتصدى لتسديدة فيرنر في الدقيقة 39 رغم انفراد النجم الألماني تماما به اثر هجمة سريعة للمانشافت وتمريرة بينية ضرب بها مصيدة التسلل الإنجليزية.

كما انشقت الأرض عن اللاعب ماتس هوملز مدافع المانشافت في الدقيقة 42 ليتصدى لتسديدة أبراهام ويحرمه مـــــــن هز الشباك في أول مشاركة له مع المنتخب الإنجليزي.

وقدم المنتخب الإنجليزي بداية متميزة في الشوط الثاني وكاد فاردي يسجل هدف التقدم في الدقيقة 49 اثر تمريرة لعبها تريبير مـــــــن الناحية اليسرى وقابلها فاردي بضربة رأس رائعة ولكن تير شتيجن تصدى لها ببراعة.

ورغم استعادة المانشافت لاتزانه في الدقائق التالية، شكلت مرتدات المنتخب الإنجليزي خـــــــطـورة فائقة وإزعاجا مستمرا للدفاع الألماني.

المصدر : صحيفة اليوم